الدفاع المدني الفلسطيني يتعامل مع 143 حادث حريق بالضفة

قالت المديرية العامة للدفاع المدني، إن طواقمها تعاملت مع 143 حادث حريق وإنقاذ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، في بيان صحفي، أن هذه الحوادث التي وقع في الفترة ما بين يوم الجمعة 25/11/2016 حتى صباح اليوم السبت، شملت 125 حالة إطفاء وحوادث حرائق، و18 حالة تقديم مساعدة وإنقاذ في محافظات الضفة.

حوادث الحريق وحالات الإطفاء

وأضافت طواقم الدفاع المدني أنها أخمدت 112 حريقا اندلعت في أعشاب جافة ومخلفات وإطارات مركبات وغيرها، ومنها ما امتد ليطال الأشجار في عدة مناطق.

ولفتت إلى أن الحرائق اتت على 770 شجرة، منها 180 شجرة زيتون في أراضي بيت سوريك شمال غرب القدس، وفي قريتي كفر نعمة وبدرس غرب رام الله، إضافة إلى احتراق أشجار حرجية في بلدة نعلين غرب رام الله، وأشجار زيتون في قرية جفنا شمال رام الله، وأخرى في جبل التلالوي ببلدة عرابة جنوب جنين، وفي بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم.

وبينت أن الحرائق طالت 50 شجرة زيتون في قرية ظهر العبد جنوب جنين، ومئات الأشجار المثمرة والحرجية في أراضي قرية عصيرة القبلية، وأشجار زيتون في قرية الناقورة، وفي جبل الطور، وقرية برقة، وكفر الديك غرب سلفيت، إضافة إلى احتراق 200 شجرة زيتون في بلدة جماعين شمال سلفيت، وفي كفر ثلث بمحافظة قلقيلية، وفي أراضي كفر عبوش، وباقة الحطب، وصير، وأشجار حرجية في قرية عسلة في قلقيلية، وأشجار زيتون في بلدة عتيل، وبلدة جبارة، وأشجار مثمرة في مدينة طولكرم، وفي قرية النزلة الشرقية، وأشجار زيتون في شارع السكة في بلدة عنبتا، وبلدة صيدا.

كما تعاملت مع حوادث احتراق حطب وأخشاب داخل مخزن في مدينة البيرة، ومخزنين للملابس المستعملة وأخشاب في حي النبي يونس ببلدة حلحول، ومركبة في مخيم قدورة، وأدوية ومواد زراعية في غرفة داخل مزرعة جنوب جنين، وصالون حلاقة في قرية عينابوس جنوب نابلس، وأطنان من الأخشاب والحطب في قرية الولجة، ومنجرة في مدينة يطا، وأعلاف ونجارة في بركس لتربية الطيور في بلدة دير سامت، وإضافة إلى خراطيم ري داخل مزرعة، ومدخل مطعم شعبي في مدينة أريحا.

حوادث الإنقاذ وتقديم المساعدة

وأشارت طواقم الدفاع المدني إلى أنها تعاملت مع ستة حوادث سير نتج عنها 10 إصابات، ومعالجة تسرب للغاز من أسطوانة داخل منزل في مدينة طولكرم، وإنقاذ عالقين داخل مصاعد كهربائية في بيتونيا، وفي حي المصايف والماصيون في رام الله، وانتشال جثة مواطن في منطقة واد الحمام شمال نابلس، وإزالة زيوت ووقود مسال عن الشارع الرئيس في بلدة اليامون غرب جنين، وشارع القدس في مدينة أريحا، وإنقاذ عالقين وفتح باب شقة في مدينة طولكرم.

وأضافت أنها تعاملها مع حادث احتراق منزل في قرية بتين شرق رام الله، والعثور على جثة طفل متفحمة داخل المنزل، واحتراق شقة على الطابق الثالث في مخيم شعفاط شمال شرق القدس، وشقة على الطابق الثالث بشارع القدس في مدينة البيرة وإنقاذ أربعة أطفال محتجزين فيها، وغرفة على سطح أحد المنازل في مدينة قلقيلية.



سوشالجي ( ما يكتبه المُتابعون )

شارك الآن

أضف إهداء