القدس : إنذارات اسرائيلية جديدة بهدم عدة منازل في سلوان

داهم موظفو بلدية القدس برفقة قوة من شرطة الاحتلال، السبت 27/8/2016، عدة أحياء في بلدة سلوان وسلموا أوامر هدم طالت منازل عدد من المواطنين، وذلك بدعوى البناء دون ترخيص.

وذكر مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة، أن موظفي بلدية القدس سلموا إنذار هدم إداري يستهدف منزل المواطن بهاء عدنان زيتون من سكان حي بئر أيوب في سلوان، فيما سلموا إنذارا مماثلا للمواطن محمد فايز زيتون الذي يقطن في نفس الحي.

وأضاف أن مواطن من عائلة مراغة تسلم إنذارا يقضي بهدم جزء من سور منزله الذي يبلغ إرتفاعه أربعة أمتار، حيث يقضي الانذار الاسرائيلي بهدم اجزاء من هذا السور مع الابقاء علية بارتفاع متر واحد فقط.

وأوضح العباسي أن أوامر الهدم تستهدف ايضا بناية سكنية في منطقة بطن الهوى في سلوان مكونة من ثلاثة طوابق تبلغ مساحة كل طابق 150 مترا مربعا، وكانت شيدت في العام 1994، ويقطن فيها خمس عائلات.

كما طالبت بلدية الاحتلال المواطن عرفات أبو الحمام بإزالة (كونتينر) مقام في أرض في حي عين اللوزة في سلوان، فيمل تسلت عائلة تقطت في ذات الحي (حي عين اللوزة) إنذارا بهدم منزلها.

وفي ذات السياق، دهم موظفو بلدية القدس، خيمة الاعتصام المقامة في حي البستان في سلوان، وسلموا لجنة الدفاع عن أراضي وبيوت الحي إنذارا يقضي بإيقاف تبليط أرضية الخيمة، ومراجعة البلدية يوم الثلاثاء القادم.

وأفاد عضو لجنة الدفاع عن أراضي وبيوت حي البستان الشيخ موسى عودة أنهم فوجئوا بموظفي بلدية القدس يداهمون خيمة الاعتصام برفقة قوة من الشرطة الاسرائيلية، وطالبوهم بإيقاف العمل في تبليط أرضية الخيمة.

من جهة أخرى، اقتحمت القوات الاسرائيلية مساء السبت قرية العيسوية، حيث نصبت حاجزا عسكريا عند مدخلها الغربي، وحررت مخالفة بحق سائق حافلة القرية قيمتها ألف شيكل.



سوشالجي ( ما يكتبه المُتابعون )

شارك الآن

أضف إهداء