بالفيديو : وداعاً للتأخر عن العمل صباحاً.. مرآة ذكية من باناسونيك.. تطبع المكياج المناسب بالتقنية ثلاثية الأبعاد

انطلقت شركة باناسونيك للإلكترونيات، نحو عوالم جديدة في مجال مستحضرات التجميل؛ حيث كشفت مؤخراً عن منتج المرآة الذكية الجديدة التي تمتلك القدرة على تحليل وجوه وبشْرة المستخدمين وتحديد عيوبها، ومن ثم طباعة “خريطة” ثلاثية الأبعاد للمكياج من أجل أن يضعه المستخدمون.

ومن المنطقي أن يتحمس الكثيرون إلى فكرة المرآة الذكية التي تخبرك بطريقة الحصول على بشرة وإطلالة خاليتين من العيوب (تخيّلي كم من الوقت سيوفره عليكِ ذلك، من تجربة درجات الألوان المختلفة وغيرها)، ولكن على الجانب الآخر هنالك كثيرات ممن لن يعجبهن قيام جهاز إلكتروني بإظهار عيوبهن، بحسب موقع 3ders الهولندي.

قامت باناسونيك بعرض النسخة التجريبية للمرآة الذكية في وقت سابق من العام، ولكنها كشفت مؤخراً عن النسخة المحدّثة للمرآة الذكية في المعرض المشترك للتكنولوجيا المتقدمة (سياتيك) في اليابان.

 

مزودة بأجهزة استشعار وكاميرات عالية الوضوح

 

وتوفر النسخة الأخيرة إمكانية طباعة المكياج بالتقنية ثلاثية الأبعاد. وكما أوضحت باناسونيك؛ تم تجهيز المرآة الذكية بأجهزة استشعار وكاميرات عالية الوضوح والدقة، يمكنها التعرف على الوجه وعمل مسح ضوئي له وتحليله، لتحديد أماكن العيوب والبقع في الوجه والبشرة.

ويمكن للجهاز أيضاً أن يضع المكياج على صورة المستخدم ليمكّنه من رؤية مظهره بشعر الوجه وأشكال الحواجب المختلفة وغيرها، كما يقدم أيضاً دروساً للمستخدم عن كيفية وضع المكياج وأنواعه المستخدمة وأماكن وضعها.

ولكن الجزئية الأكثر إثارةً حول تقنية باناسونيك الجديد؛ة هي طابعة المكياج الثلاثية الأبعاد المتكاملة، والتي تقوم بطباعة صفحات من المكياج يمكن وضعها مباشرةً على وجه المستخدم، كأنها وشمٌ مؤقت. تخيّلي كم من الوقت ستوفرينه كل صباح في وضع المكياج اليومي!

وكما هو موضح في فيديو يعرض التقنية الحديثة، يتم طباعة المكياج على صحيفة عالية الجودة يمكن وضعها على البشرة مباشرةً. ومع النتائج الطبيعية التي ليست ملموسة على الإطلاق، تأمل الشركة أن يكون للتقنية الجديدة تطبيقات عملية في المجال الطبي كجهاز لعلاج وتغطية الندوب والجروح وغيرها.

الجدير بالذكر أن مرآة باناسونيك الذكية ما زالت تحت الاختبار في اليابان (ولم يتم تقديمها للسوق الأميركية بعد)، حيث إن بها بعض العيوب البسيطة في التقنية التي تحتاج للقليل من التعديلات. فعلى سبيل المثال؛ المكياج الذي تستغرق طباعته بضع دقائق، لا يمكن وضعه على البشرة قبل تركه ليومٍ كامل، وهو ما يجعله منتجاً أقل جاذبية لأولئك الذين يرغبون في استخدامه سريعاً.

ليس هنالك معلومات متوافرة عن سعر وتوقيت عرض المرآة الذكية الجديدة والطابعة الثلاثية الأبعاد في الأسواق.

وليست باناسونيك الشركة الوحيدة في العالم التي غامرت بدخول عالم طباعة المكياج الثلاثية الأبعاد، فقد بدأت العلامة التجارية السويدية الفاخرة “فوريو” العمل على الجمع بين الحقلين مع مفهوم طابعة “مودا” الثلاثية الأبعاد للمكياج، بالإضافة إلى شركة بريطانية قامت بتطوير قلم طباعة مكياج ثلاثي الأبعاد، كما قام عمالقة التجميل في “لوريال” بالتعاقد مع شركات الطباعة ثلاثية الأبعاد لتطوير أنسجة الجلد المطبوعة بالأبعاد الثلاثية.



سوشالجي ( ما يكتبه المُتابعون )

شارك الآن

أضف إهداء