علماء: الجنين في الرحم يميز الكلام

وجدت مجموعة من العلماء السويديين والأمريكيين أن الجنين البالغ من العمر 10 أسابيع في رحم أمه قادر على سماع وتمييز الأصوات والتعرف على صوت أمه.

فبعد أن ساد اعتقاد بأن الجنين قادر على تميز الأصوات منذ عمر الـ 30 أسبوعا، أكد علماء من السويد والولايات المتحدة أن الأجنة قادرة على تمييز صوت أمها في عمر الـ 10 أسابيع.

وأكد العلماء أن المثير للاهتمام في الاكتشافات الأخيرة أنها بينت أن الجنين قادر على تمييز حتى اللهجة أو حدة الكلام. فعندما تبدأ الأم بالصراخ أو يرتفع صوتها فإن القلق يبدأ بالظهور على الجنين، وهذا القلق غير متعلق بأي ارتفاع لنسبة الهرمونات في دم الأم.

وفي تجارب أخرى لاحظ العلماء أن الأطفال الحديثي الولادة قادرون على فهم حركات الشفاه. فبعد أن عرض العلماء على هؤلاء الأطفال أفلاما صامتة تستخدم حركات شفاه أمهات هؤلاء الأطفال، أبدى الصغار تفاعلهم مع تلك الأفلام بشكل ملحوظ.

وبالإضافة إلى  تمييز حركات الشفاه أكد العلماء أن الأطفال الرضع قادرون أيضا على تمييز اللغة التي يتكلم بها أهاليهم، فعند سماعهم للعديد من التسجيلات التي تحتوي كلاما بعدة لغات يبدون اهتماما واضحا باللغة التي يتكلم بها أهلهم.



سوشالجي ( ما يكتبه المُتابعون )

شارك الآن

أضف إهداء