نابلس : مصرع عُنصرا أمن وإصابة 2 آخرين بجروح وإعلان الحداد على الشُهداء

لقي رجلي أمن من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، مصرعهما مساء الخميس وأصيب 2 آخرين، أحدهم بجراح خطرة، خلال اشتباكات مع مسلحين بالبلدة القديمة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر أمني مسؤول إن قوى الأمن كانت بمهمة لإلقاء القبض على عدد من المطلوبين في البلدة القديمة بنابلس حيث تم إطلاق الرصاص على القوة من قبل أفراد خارجين على القانون، ما أدى الى استشهاد اثنين احدهما ضابط في الشرطة الخاصة، وهو شبلي ابراهيم عبد بني شمسه (27 عاما) من قرية بيتا بعد اصابته برصاصة بالصدر كما استشهد محمود طرايرة من مرتبات الامن الوطني، فيما أصيب اثنان اخران في الاقدام .

وأفادت مصادر طبية بوفاة بني شمسة، جرّاء إصابته برصاصة متفجرة في القلب، ومحمود طرايرة جراء إصابته برصاصة متفجرة بالرأس، فيما أصيب عنصر ثالث باليد، ورابع بالقدم.

وأوضح الرجوب أن “مسلحين خارجين عن القانون أطلقوا النار على قوة من الأجهزة الأمنية أثناء محاولتها القبض على أحد المطلوبين داخل البلدة القديمة“.

وأكد أن “الأجهزة الأمنية ستواصل جهودها من أجل إلقاء القبض على الخارجين عن القانون، وجلبهم للعدالة“.

في ذات السياق، أدانت لجنة التنسيق الفصائلي، و المؤسسات الفعاليات الوطنية والأهلية في محافظة نابلس، الجريمة النكراء التي اقترفتها عصابة خارجة عن القانون، وتسببت باستشهاد شبلي إبراهيم بني شمسة والشهيد البطل محمود طرايرة من منتسبي المؤسسة الأمنية.

وقالت في بيان صحفي: إننا ونحن ننعى الشهداء الأبطال نؤكد رفضنا لهذه الجريمة النكراء، الخارجة عن كل القيم والأعراف التي يعرف بها شعبنا الفلسطيني المناضل، وندعو القيادة السياسية والمؤسسة الأمنية الفلسطينية لأخذ قرار لا رجعة فيه، بملاحقة الخارجين عن القانون والضرب بيد من حديد أينما كانوا، ومصادرة السلاح غير الشرعي العابث بأمن المواطن الفلسطيني.

وأضاف البيان: نؤكد أن المؤسسة الأمنية الفلسطينية هي صمام الأمان ونهيب بها اخذ دورها في حماية السلم الأهلي والمجتمعي، حفاظا على حلمنا في حماية مشروعنا الوطني الفلسطيني.

وتابع: وتهيب لجنة التنسيق الفصائلي والمؤسسات الوطنية والأهلية في محافظة نابلس، من أهلنا المناضلين المشاركة الفاعلة في تشييع جثامين الشهدين البطلين، داعين إلى الالتزام بالإضراب حدادا على أرواح الشهداء يوم  الجمعة.

 3a1bd3a3bbf42c435495e2e57b35ca83 ae38deeb5fdaf3ab5f91b4932680f514

84478184e0950132679580af224adf71



سوشالجي ( ما يكتبه المُتابعون )

شارك الآن

أضف إهداء