غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الأمن الأردني يعلن اشتباكه مع مهربي مخدرات على الحدود.. قتل أحدهم بعد تسللهم إلى داخل المملكة

أعلن الأمن الأردني، الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول 2023، أنه اشتبك مع مهربي مخدرات تسللوا إلى أراضي المملكة واختبأوا في خيام بمنطقة الرويشد شرق البلاد.

مديرية الأمن العام (تتبع لوزارة الداخلية)، قالت إن “فرق المداهمة المتخصصة، وإدارة مكافحة المخدرات واصلوا منذ صباح اليوم (الجمعة) مداهماتهم الأمنية لمهربي مخدرات وتجارها”.

كما أضافت أن “قوة أمنية داهمت اليوم مهربي مخدرات (لم تحدد عددهم) من جنسية عربية (لم تذكرها)، تسللوا للمملكة عبر الحدود بطريقة غير نظامية”، فيما علمت الأناضول من مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه، أنهم من جنسية سورية.




وأكد البيان أنه “بعد التنسيق وجمع المعلومات الاستخباراتية حول هؤلاء المهربين، جرى تحديد مكان اختبائهم في خيام بمنطقة صحراوية في لواء الرويشد (شرق البلاد)، وعلى الفور تم وضع الخطط المناسبة لمداهمتهم”.

وتابع: “منذ صباح اليوم، بدأت فرق المداهمة المتخصصة بمحاصرتهم، ثم طبقت قواعد الاشتباك بعد أن قاموا بإطلاق النار باتجاه القوة الأمنية”.

وأوضح أنه “أُلقي القبض على ثلاثة أشخاص، فيما أُصيب أحدهم خلال الاشتباكات، ما أدى إلى مقتله وضبط السلاح الناري المستخدم بحوزته”.

وفي وقت سابقٍ الجمعة، أعلن الجيش الأردني إحباط تهريب شحنة مواد مخدرة من سوريا، وإصابة عدد من المهربين وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

والأربعاء، قبض الأمن الأردني على 6 مهربين وتجار مخدرات “يرتبطون بعصابات إقليمية”، بعد حملة مداهماتٍ شرق البلاد.

وتأتي هذه المداهمات بعد اشتباك مسلح استمر 14 ساعة بين الجيش الأردني ومجموعات مسلحة على الحدود مع سوريا، الإثنين الماضي، أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم، والقبض على 9، وضبط مواد مخدرة وصواريخ وتدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة.

وخلال السنوات الماضية شهد الأردن مئات المحاولات للتسلل إلى أراضي المملكة والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق)، نتيجة تردّي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة