غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أردوغان يُعلن مرشح “العدالة والتنمية” بالانتخابات البلدية في إسطنبول.. ويكشف عن 11 ترشيحاً لبلديات كبرى

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد 7 يناير/كانون الثاني 2024، مرشحي حزب العدالة والتنمية الحاكم في 11 مدينة كبرى و25 مدينة في الانتخابات البلدية التركية التي ستجري في 31 مارس/آذار المقبل، في حين سيعلن عن بقية المرشحين في 15 يناير/كانون الثاني الجاري.

وبينما قال أردوغان إن إسطنبول لا تتحمل ضياع 5 سنوات أخرى، أعلن عن ترشيح حزب العدالة والتنمية وزير البيئة والتوسع العمراني السابق، مراد كوروم، لتمثيل الحزب في الانتخابات البلدية، حيث سيكون في منافسة قوية مع الرئيس الحالي أكرم إمام أوغلو.

فيما أعلن أردوغان عن ترشيح محمد كوجاتبه لانتخابات بلدية أرتفين، ومصطفى صاواش مرشحاً لبلدية أيدين في الانتخابات المحلية المقبلة، ويوجال يلماز مرشحاً لحزب العدالة والتنمية في بلدية باليكاسير في الانتخابات البلدية التركية المقبلة.




كما أعلن الرئيس التركي عن إعادة ترشيح رئيس بلدية بينغول، إردال أركان، لفترة جديدة، وإعادة ترشيح رئيس بلدية بتليس الحالي، نصر الله تانغلاي، لفترة جديدة، والشيء نفسه بالنسبة لرئيس بلدية بورصة الكبرى الحالي، علي نور أكتاش.

فيما رشح حزب العدالة والتنمية جوليدة إسكندار أوغلو لبلدية جنق قلعة، وحسين فيليز لبلدية تشانقري في الانتخابات المحلية المقبلة، فيما أعاد ترشيح رئيس بلدية دنيزلي الكبرى الحالي، عثمان زولان، لفترة جديدة.

بينما أعلن أردوغان عن إعادة ترشيح رئيس بلدية دوزجه الحالي، فاروق أوزلو، لفترة جديدة، وترشيح بيلغين إيبا لانتخابات بلدية إدرنة، كما أعلن عن إعادة ترشيح رئيس بلدية إلازيغ الحالي، شاهين شريف أوغولاري، لفترة جديدة.

كما أعلن رسمياً عن إعادة ترشيح رئيس بلدية أرضروم الكبرى الحالي، محمد سيكمان، لفترة جديدة، وترشيح نبي خطيب أوغلو لانتخابات بلدية إسكي شهير الكبرى وإعادة ترشيح رئيس بلدية غيرسون الحالي، آيتكين شنليك أوغلو، لفترة جديدة.

فيما أعاد حزب العدالة والتنمية ترشيح رئيس بلدية إسبرطة الحالي، شكري باش ديغيرمان، لفترة جديدة للمنافسة في الانتخابات البلدية التركية المقبلة، وأعاد أيضاً ترشيح رئيس بلدية كاستامونو السابق، تحسين باباش، لفترة جديدة.

كما أعلن أردوغان عن إعادة ترشيح رئيس بلدية كوجايلي الكبرى الحالي، طاهر بويوك أكن، لفترة جديدة، فيما أعلن ترشيح آيدن آي آيدن لانتخابات بلدية موغلا الكبرى في الانتخابات البلدية التركية المقبلة.

أردوغان قال خلال مؤتمر الإعلان عن مرشحي الحزب، إن حزبه اختار المرشحين بعد دراسة وافية وشاملة، وقال: “نعلن لشعبنا عن مرشحين منشغلين بولاياتهم وليس بأنفسهم، يسعون خلف المشاريع وليس الشعارات”.

كما أضاف الرئيس التركي أنه مهما كانت نتيجة الانتخابات البلدية التركية “فاختيار الشعب سيكون دائماً على رأسنا، وسنحترم النتيجة. لسنا من الأشخاص الذين يسبون شعبهم بسبب نتيجة الانتخابات”.

فيما أشار أردوغان إلى أن سيناريوهات ومخططات فترة “انقلاب 28 فبراير/شباط التي كنا نظنّ أنها ولّت وباتت من الماضي، نرى أنها تتجلى من جديد على شكل استفزازات وتحريضات قبل الانتخابات المحلية”.

أضاف قائلاً: “نحن نرى السياسة سباقاً في الخير، وحزبنا يعمل دائماً على تجديد كوادره وضخ دماء جديدة فيه، بدءاً من اليوم انتهت مرحلة التنافس داخل الحزب، وباتت مهمتنا هي العمل من أجل إنجاح جميع أصدقائنا الذين سنعلن عن ترشيحهم الآن”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة