عربية بنكهة فلسطينية

فيديو.. السيسي لمن يتدخل في شؤون مصر: إحنا 100 مليون بياكلوا 3 وجبات تقدروا على مصروفها؟!

29٬866

هاجم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت 22 يوليو/تموز 2017 من وصفهم بأنهم يتدخلون في شؤون مصر معتبراً الحفاظ على شعب قوامه 100 مليون نسمه ليس بالأمر اليسير.

وقال السيسي خلال كلمته بحفل تخرج دفعات الكليات والمعاهد العسكرية، السبت “إن الحفاظ على شعب قوامه 100 مليون أمر ليس باليسير”.

لافتاً إلى أن هناك محاولات للنيل من الروح المعنوية للمصريين دون الكشف عن تلك الجهات أو الدول.

وقال السيسي في حضور ممثلين لدول الحصار المفروض على قطر، وموجهاً حديثه إلى من يتدخل في شؤون مصر “عايز أقول لا تتدخلوا في أمورنا هذا أمر شرعي ومحمود ألا نتدخل في شؤون بعضنا البعض.. ده مصر فيها 100 مليون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا في يوم بأكل سنة من بعض الدول.. أكل سنة”.

وتابع السيسي خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية (شمال غرب القاهرة)”

إحنا لما نيجي بنعمل مشروع إسكان في مصر بنعمل مليون شقة في سنتين أو تلاتة لامؤاخذه بعض الدول بيكون ده عدد سكان بلدها كله.. عايز تتدخل في مصر .. تقدر إنت على مصروف مصر.. تقدر تصرف 100 مليار دولار سنوياً على مصر.. ما تقدرش.. فخليك في حالك أحسن هنا دي دولة لن تسمح أبداً ولا شعبها هيسمح أبداً حد يدخل في شؤونها”.

نشطاء انتقدوا حديث السيسي على النحو الأتي:

وافتتح السيسي، قاعدة عسكرية بمدينة الحمام (شمال)، تحمل اسم الرئيس الأسبق “محمد نجيب”، الذي يغيب اسمه دائماً عن الاحتفالات والمناسبات الوطنية للبلاد.

ووصفت الوكالة الرسمية المصرية، القاعدة بأنها “الأكبر برياً في الشرق الأوسط وإفريقيا”.

ورفع السيسي وعدد من قادة الجيش، العلم المصري، بأرض القاعدة، وفق ما نقله التلفزيون الحكومي في بث مباشر.

وعلى هامش الافتتاح، شهد السيسي حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة فى حفل واحد.