عربية بنكهة فلسطينية

تجنباً للذكريات القاسية.. إليك طريقة تعطيل خاصية “في مثل هذا اليوم” على فيسبوك

424

تُعدُّ خاصية “في مثل هذا اليوم”، أو كما تُعرف أيضاً باسم “ذكريات فيسبوك”، من الميزات الأكثر إثارةً للجدل على الشبكة الاجتماعية.

بالنسبة للبعض، فإنها تذكيرٌ يوميٌ لطيف بأحد الأشياء المضحكة، أو المهمة، أو المحرجة، التي اعتبرتها أنت أو أحد القريبين منك جديرة بنشرها على الإنترنت. ويمكنها حتى أن تعيد اتصالك بالأصدقاء القدامى، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

بينما بالنسبة للآخرين، فإنَّ الخاصية بإمكانها أن تُعيد إلى السطح بعض الذكريات غير السارة مثل صور بعض الأصدقاء المفقودين، أو منشورات حول علاقات انهارت في ظروف صعبة.

وإليك، طريقة التحكم في ما تراه بخاصية “ذكريات فيسبوك”، بحسب تقرير صحيفة The Independent البريطانية.

 

كيفية الوصول إلى صفحة الذكريات

 

سواء كانت إشعارات خاصية “في مثل هذا اليوم” مُفعَّلة أو مُعطَّلة، يمكنك الوصول إلى صفحة الخاصية من عمود آخر الأخبار الموجود على يمين الصفحة الرئيسية (بالنسبة لمستخدمي فيسبوك باللغة العربية) أو على اليسار (بالنسبة لمستخدمي فيسبوك باللغة الإنكليزية). أو فقط اضغط هنا.

انقر على اسم الخاصية، وسترى قائمةً بالتحديثات في الأيام المماثلة لنفس التاريخ بسجل فيسبوك الخاص بك، متضمنة حالاتك القديمة، والمنشورات، والصور المُشار إليك فيها، والأحداث الحياتية، والأوقات التي أصبحت فيها صديقاً لأشخاصٍ ما على الشبكة.

يمكنك مشاركة أي منها إذا أردت عن طريق الضغط على علامة المشاركة الموجودة أسفل كل تذكير.

 

كيفية تفعيل وتعطيل الإشعارات؟

 

لتغيير إعدادات إشعارات خاصية “في مثل هذا اليوم”، اضغط على علامة الإشعارات الموجودة في الركن العلوي الأيسر من صفحة الخاصية (بالنسبة لمستخدمي فيسبوك باللغة العربية)، أو الموجودة بالركن العلوي الأيمن من الصفحة (بالنسبة لمستخدمي فيسبوك باللغة الإنكليزية).

سوف تظهر قائمة أخرى بالأسفل مع خيارين هما: كل الذكريات “All Memories”، وإيقاف التشغيل “Off”.

 

كيف تُرشّح الذكريات على حسب الأشخاص أو التاريخ؟