عربية بنكهة فلسطينية

مصريون يُصدرون أغنية تسخر من كيفية تفاعل العرب مع قضية المسجد الأقصى

3٬282

أطلق مجموعة من الشباب المصري فيديو ساخراً حول تفاعل العرب مع القضية الفلسطينية، والطريقة التي يدافعون بها عن المسجد الأقصى تزامناً مع الأحداث الجارية حالياً بمدينة القدس بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

يا اسرائيلي

أوبريت يا اسرائيلي … الأوبريت الذي هز اسرائيل .. هزها بجد

Posted by ‎النظارة‎ on Sunday, July 23, 2017

الشباب التابعون لمجموعة “نظرة” لإنتاج الفيديوهات عبر فيسبوك، تحدثوا في الكليب الذي أطلقوا عليه “أوبريت يا إسرائيلي” عن اكتفاء العرب الغاضبين من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين بتغيير صور حساباتهم على فيسبوك، والشجب والاستنكار فقط.

وقد حقق الفيديو انتشاراً واسعاً عبر الشبكات الاجتماعية وتجاوز عدد مشاهدته 900 ألفاً، واستخدم الكليب طريقة ساخرة في معارضة إسرائيل وكذلك طريقة المعارضين لها في التعبير عن غضبهم.

ورغم المشاهدات العالية التي حظي بها الفيديو، إلا أن ردود الأفعال تباينت ما بين معجب بالكليب، وآخرين لم يدركوا حقيقة الأغنية الساخرة، فانتقدوا الأسلوب الضعيف والكلمات “الركيكة” للأغنية..

ونتيجة الجدل الدائر حول طبيعة الأغنية، نشرت هبة سليمان المغنية التي أدت الكليب توضيحاً عبر صفحتها على فيسبوك، قالت فيه إن من يهاجمونها على “تفاهة” الأغنية لم يعرفوا الهدف منها وهو الإشارة إلى ضعف العرب في الوقت الحالي.

الغناء كان بصوت هبة سليمان، كلمات وألحان وإخراج صلاح عبادة، ومن إنتاج مجموعة نظرة.