14653 طالب وطالبة سجّلوا لاستكمال إمتحان الثانوية العامة “الإنجاز”

0 41

عقدت لجنة الامتحانات العامة جلستها اليوم الأربعاء برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم لمناقشة الاستعداد والجاهزية للدورة الثانية (آب) من امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “الإنجاز” الذي سيبدأ بتاريخ 5/8/2017 حتى 17/8/2017 وفق البرنامج الذي تم الإعلان عنه سابقاً، وأهمية الدورة الثانية التي سوف تمنح الطلبة مزيدا من الفرص لتحسين معدلاتهم أو إعادة المباحث التي لم يستكملوا فيها متطلبات النجاح في أربعة مباحث على الأكثر.

وفي بداية الاجتماع توجهت اللجنة بالتحية الى أهلنا الصامدين المرابطين في بيت المقدس، الذين سجلوا أسمى معاني الشرف والوفاء بصمودهم البطولي الرائع امام جبروت الاحتلال ومخططاته، والى القيادة الفلسطينية الداعمة والمساندة لهذا الصمود المشرف.

وأفادت اللجنة بأن عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان بغرض الاستكمال او التحسين بلغ (14653) مشتركا، منهم (8033) في المحافظات الشمالية و(6620) مشتركا في المحافظات الجنوبية، بما يشمل الطلبة الناجحين الراغبين في تحسين معدلاتهم بهدف الحصول على القبول المناسب هذا العام في مؤسسات التعليم العالي المختلفة، والذين بلغ عددهم نحو (1211) طالبا وطالبة، علما بأن هذه الفئة لم تكن لديها فرصة كهذه في الأعوام السابقة لتحسين معدلاتها في نفس السنة حيث كان عليها الانتظار عاماً آخر لتتمكن من ذلك.

وتجدر الإشارة الى أن الدورة الثانية (آب) من “الإنجاز” قد أعطت فرصاً إضافية للطلبة غير المستكملين في أربعة مباحث على الأكثر لتصويب أوضاعهم والالتحاق هذا العام بالجامعات. وهذا يعني أنها إضافة للطلبة الناجحين الذين منحوا الفرصة لتحسين معدلاتهم تمنح الدورة الثانية (آب) الفرصة كذلك لما نسبته 21% من الطلبة التقدم واخذ فرصة أخرى في حين كانت الدورة الاستكمالية في الأعوام السابقة مخصصة فقط لمن رسب في مبحثين على الأكثر بما يعادل نسبة 7% وحرمان الطلبة الناجحين من هذه الفرصة.

وأكدت اللجنة أهمية الالتزام بكافة التعليمات، مثمنة جهود المؤسسات العامة والخاصة ومختلف الشرائح المشاركة في نجاح “الإنجاز” بكل مراحله، وأشارت الى ان سمات هذا النظام الجديد ستظهر جلياً بعد الانتهاء من كافة مراحله بعد الانتهاء من الدورة الثانية والدورة الاستكمالية المرتبطة بالحالات الخاصة في شهر كانون الأول.

كما أن تعديل المناهج واعتماد ملف الإنجاز كمكون أساسي في تقدير الاداء الذي سيظهر في الشهادة وكذلك اعتماد بنك الأسئلة سيجعل من النظام الجديد (الانجاز) انموذجا متقدما في أنظمة القياس والتقويم الدولية.

ونوهت الوزارة الى ان باب الانسحاب من التقدم للدورة الثانية (آب) مفتوح حتى تاريخ 2/8/2017، ما يعني إمكانية تغيير هذه الأرقام وفق أية مستجدات.

تعليقات

Loading...