غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

الموسوعة

يُحاربون مقابل المال ويُستخدَمون للمهمات القذرة وارتكاب المجازر.. مَن هم المرتزقة الذين يُحاربون في الجيش الإسرائيلي؟

المرتزقة هم جنود مستأجرون ليحاربوا من أجل دول أخرى مقابل المال وغالبا يستخدمون للمهمات القذرة ولارتكاب الجرائم والمجازر.

والارتزاق ظاهرة قديمة عٌرفت على مدى العصور الماضية، إذ استخدمت الإمبراطورية البيزنطية في القرن الرابع عشر الميلادي المرتزقة لمساعدتها على القتال ضد الأتراك.

واعتمدت الأمم المتحدة في الرابع من ديسمبر 1989 الاتفاقية الدولية لمناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم، وجرمت كل مرتزق وكل من يقوم بتجنيد أو استخدام أو تمويل المرتزقة, كما حظرت على الدول تجنيدهم واستخدامهم، إذ لا يتمتع المرتزق بوضع المقاتل أو أسير الحرب.

وتعتبر إسرائيل من الدول التي تستعين بالمرتزقة في جيشها منذ عام 1948، وتتربع روسيا واوكرانيا وامريكا وفرنسا قائمة الدول التي ينتمي اليها مرتزقة الجيش الاسرائيلي.

ويطلق على المرتزق داخل الجيش الاسرائيلي لقب “الجندي الوحيد” إذ إن الغالبية العظمى من الجنود الوحيدين أتوا إلى إسرائيل بدون عائلاتهم، ويحصلون على امتيازات وأجور مرتفعة، كما يسمح لهم بالعمل الخاص إلى جانب خدمتهم بالجيش الإسرائيلي.

وبحسب معطيات وزارة الأمن الإسرائيلية ووحدة البحث والمعلومات بالكنيست، بلغ عدد “الجنود الوحيدين” في الجيش الإسرائيلي اكثر من 6 آلاف جندي، تم تجنيدهم من 70 دولة، وتبلغ نسبة اليهود منهم 20% فقط ويشارك “الجنود الوحيدون” إلى جانب قوات الجيش الإسرائيلي في الحرب على قطاع غزة حيث يخدم نصفهم في وحدات قتالية، ويتميزون بالشراسة والخطورة في القتال.

 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة