غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مشاهد تدمي القلب لانهيار مسعف فقد 6 من زملائه بغزة.. الاحتلال قصف مركبة إسعاف كانوا على متنها

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء 10 يناير/كانون الثاني 2024، مقطع فيديو مؤثراً لانهيار أحد المسعفين بقطاع غزة؛ على أثر استشهاد 6 من زملائه في قصف للاحتلال استهدف مركبة الإسعاف التي كانوا على متنها.

ويظهر المسعف الفلسطيني في المقطع وهو ينهار باكياً ويصرخ من هول صدمة فقدان زملائه، الذين يخوضون معه يومياً معارك إنقاذ آلاف المصابين والجرحى جراء قصف الاحتلال.

في وقت سابقٍ الأربعاء، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني  ارتفاع حصيلة القتلى الذين سقطوا بقصف إسرائيلي لمركبة إسعاف تابعة له وسط قطاع غزة إلى 6، بينهم 4 من أفرادها.




وقالت الجمعية، في بيان: “6 شهداء حصيلة استهداف الاحتلال مركبة إسعاف الهلال الأحمر في دير البلح، بينهم أربعة من طواقم الجمعية”.

كما أوضحت أن القتلى هم “سائق الإسعاف يوسف أبو معمر، والمسعف فادي المعني، ومستجيب أول إسلام أبو ريالة، والمصور المتطوع فؤاد أبو خماش”.

ثم تابعت: “إضافة إلى إصابتين كانتا في مركبة الإسعاف واستشهدا جراء الاستهداف”.

قبل نحو ساعة من ذلك، أعلنت الجمعية “استشهاد 4 أفراد من طواقم الإسعاف التابعة لها، جراء استهداف الاحتلال مركبة إسعاف في شارع صلاح الدين عند مدخل دير البلح وسط القطاع”.

لأكثر من مرة، استهدف الجيش الإسرائيلي مركبات ومقرات تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وللمؤسسات الصحية العاملة في قطاع غزة.

وخلال الحرب المتواصلة في غزة، استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المنشآت الطبية وسيارات الإسعاف، وكان في البداية يستهدف بشكل أساسي، المنشآت الطبية شمال ووسط القطاع، ثم انتقل إلى المؤسسات الواقعة جنوباً مع اتساع رقعة المعارك البرية بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مع حركة “حماس” مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء 23 ألفاً و357 قتيلاً و59 ألفاً و410 مصابين معظمهم أطفال ونساء، و”دماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة