الأردنيون يخرجون بمسيرة حاشدة رفضًا للإجراءات “الإسرائيلية” في الأقصى

4٬523

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

شارك آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، في مسيرة حاشدة انطلقت من وسط العاصمة عمّان، تنديدا بالانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المسجد الأقصى.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها قوى حزبية وسياسية وفعاليات شعبية أردنية، عقب صلاة الجمعة، من أمام الجامع الحسيني وسط العاصمة عمان، في خطوة احتجاجية ضد إقدام السلطات الإسرائيلية على نصب بوابات تفتيش إلكترونية أمام مداخل الأقصى، وفرضها لقيود أمنية مشدّدة على دخول الفلسطينيين للصلاة داخل المسجد.

وردّد المشاركون في المسيرة، والذين تُقدّر أعدادهم بـ 5 – 7 آلاف، هتافات تدعو إلى فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين دون قيود.

ويقول القائمون على الفعالية، إنها تؤكد على أن القضية الفلسطينية لا تزال القضية المحورية في الشارع الأردني الرافض للانتهاكات الإسرائيلية في القدس والاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى.

ويأتي هذا التصعيد إثر قرار الحكومة الإسرائيلية، الجمعة الماضية، بإغلاق الأقصى لمدة يومين كاملين، قبل قيامها بنصب بوابات تفتيش إلكترونية على أبواب المسجد، الأمر الذي ردّ عليه المقدسيون برفض التعامل مع هذه البوابات والرباط على مداخل المسجد.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة مسيرات حاشدة ومواجهات مع قوات الاحتلال، في “جمعة الغضب” التي دعت إليها فصائل فلسطينية، رفضا لبسط السيطرة الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

error: Content is protected !!