غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

تكنولوجيا

بكاميرا غير مسبوقة ومواصفات شبيهة بآيفون 15.. سامسونغ تستعد لإطلاق S24 الجديد، وهذه مميزاته

بعد إيقاف شركة سامسونغ إنتاج سلسلة Note الخاصة بها، تصدّرت هواتف سامسونغ من فئة إس S فئة أفضل الهواتف التي تشتغل بنظام التشغيل أندرويد؛ إذ قدم الهاتف من فئة Ultra أفضل نتائج حسب المستخدمين خلال العامين الماضيين.

يستعد عملاق التكنولوجيا الكوري لإصدار هاتفه الجديد من فئة سامسونغ Samsung S24 المقرر إصداره بشكل رسمي في 17 يناير/ كانون الثاني سنة 2024، كما من المتوقع أن يضع معياراً قياسياً من حيث الميزات والمواصفات، وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول هاتف سامسونغ الرائد القادم غير القابل للطي:

Samsung S24 وإطار التيتانيوم 

حسب التسريبات الأخيرة من الشركة الكورية، فالهاتف الذكي القادم سامسونغ  Samsung S24 Ultra سيحصل على إطار من التيتانيوم، تماماً مثل سلسلة الأخيرة من هواتف آيفون iPhone 15. 




وفقاً لما نشره موقع “indianexpress” الهندي، فإن التكنولوجيا الكورية الجنوبية تؤيد استخدام التيتانيوم بدلاً من الألومنيوم، كما ستقوم بمعالجة إطار التيتانيوم الخاص بها، كما تدرس الشركة آراء المستخدمين حول العالم من أجل استخدام مواد جديدة في صناعة هواتفها من الطرازات الأخرى.

بكاميرا غير مسبوقة ومواصفات شبيهة بآيفون 15.. سامسونغ تستعد لإطلاق S24 الجديد، وهذه مميزاته

تمكنت شركة سامسونغ من بيع قرابة 15 مليون وحدة من إصدارها السابق سامسونغ إس 23 بشكله العادي و Ultra، لهذا تستعد الشركة لإنتاج نفس الكمية في إصدارها المقبل سامسونغ S24.

هاتف سامسونغ S24 والذكاء الاصطناعي 

أعلنت شركة سامسونغ في لمحة مستقبلية لعام 2023 عن تقديم تجارب متطورة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي في هاتفها الرائد Samsung S24 Ultra. يشير تقرير التسريبات إلى توقعات بتوفير ميزات مبتكرة؛ حيث تعزز الشركة حالات الاستخدام للذكاء الاصطناعي داخل الهاتف الذكي.

من المتوقع أن تدمج سامسونغ ميزات مثل مُوَلد ورق الحائط المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتسهيل التخصيص، وتقديم ترجمة صوتية في الوقت الفعلي، وتحسين خدمة Bixby، بالإضافة إلى تحسين أداء الهاتف. ويتوقع أن تضفي الشركة طابع الذكاء الصناعي على هذه الميزات؛ مما يتيح للمستخدمين الوصول السهل إليها.

تتميز سلسلة Ultra من هواتف سامسونغ بقوة تكبيرها، وتأتي Galaxy S24 Ultra بميزة جديدة تسمى “AI Zoom”؛ حيث تجمع الشركة بين قوة الأجهزة والبرامج والذكاء الاصطناعي لتحسين قدرة التكبير بشكل ملحوظ. يعتبر هذا الإعلان خطوة هامة نحو تحسين تجربة التصوير باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

بكاميرا غير مسبوقة ومواصفات شبيهة بآيفون 15.. سامسونغ تستعد لإطلاق S24 الجديد، وهذه مميزاته

من المهم أن نلاحظ أن هذه التحسينات ليست فقط في البرمجيات، بل تتم على الجهاز نفسه بفضل معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC، مما يعزز الخصوصية والأمان. يضيف هاتف Samsung S24 Ultra إلى ذلك ميزة AI Zoom كخطوة إضافية لتقديم تجربة تصوير متطورة.

يركز الإعلان الأخير للشركة على الجمع بين القوة التكنولوجية والذكاء الاصطناعي لتحقيق نتائج مبهرة في مجال التصوير. سيكون من المثير متابعة تطورات هاتف S24 Ultra ورؤية كيف ستؤثر هذه التقنيات على حياتنا اليومية في المستقبل.

كاميرا هاتف سامسونغ S24

بالإضافة إلى تزويد كاميرا هاتف سامسونغ S24 لخاصية الذكاء الاصطناعي، فإن الهاتف الجديد 

سيحمل مواصفات كاميرا مذهلة تتساوى مع الجيل السابق S23 Ultra. يُتوقع أن تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميغابكسل، مع عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميغابكسل، وعدسة تكبير بصري 3x، وعدسة تكبير بيريسكوب بدقة 5×50 ميغابكسل، بالإضافة إلى كاميرا سيلفي بدقة 12 ميغابكسل.

التحسين الرئيسي يظهر في عدسة التكبير الثانوية؛ حيث يضم الجيل الجديد مستشعراً عالي الدقة بدقة 50 ميغابكسل مع تقريب بصري 5x وتقريب هجين بدون فقدان 10x. يُقارن ذلك مع الإصدار السابق S23 Ultra الذي يتضمن منظاراً بدقة 10 ميغابكسل وعدسة تكبير بصري 10x.

تظهر هذه التحسينات تقدماً ملموساً في تكنولوجيا الكاميرا لدى سامسونغ؛ مما يعزز تجربة التصوير ويوفر خيارات تصوير متقدمة للمستخدمين. يتوقع أن تكون هذه المواصفات الجديدة محط اهتمام كل من عشاق التصوير ومحبي التكنولوجيا؛ مما يجعل سامسونغ S24 Samsung S24 Ultra مرشحاً قوياً في سوق الهواتف الذكية المتقدمة.

بكاميرا غير مسبوقة ومواصفات شبيهة بآيفون 15.. سامسونغ تستعد لإطلاق S24 الجديد، وهذه مميزاته

أداء هاتف سامسونغ S24 

سيأتي هاتف Galaxy S24 Ultra مزوداً بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC، وهو معالج يُعتبر من بين أول معالجات الهواتف الذكية التي تدمج القدرات المتقدمة للذكاء الاصطناعي المولدة على الجهاز. تُعد هذه التقنية الفريدة تحسيناً هائلاً في أداء الهواتف الذكية.

على الرغم من وجود العديد من الأجهزة التي تعتمد على نفس الشريحة، إلا أن Samsung S24 Ultra يبرز كأول هاتف يستفيد بشكل كامل من إمكانيات هذا المعالج الجديد. تظهر الشركة الكورية Samsung استمرارها في تقديم تقنيات مبتكرة؛ حيث يمكن أن يكون هذا الإصدار نقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية.

بالإضافة إلى ذلك سيحمل هاتف سامسونغ Samsung S24 واجهة OneUI 6.1 المستندة إلى Android 14، والتي تعد بتقديم العديد من الميزات الجديدة. يُتوقع أن يكون الهاتف مجهزاً ببطارية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم للشحن السريع بقدرة 45 وات، وقد يتضمن دعماً جديداً للشحن اللاسلكي Qi2، مع توقع إدراج خاصية MagSafe، مماثلة لقدرة الشحن لأول مرة في عائلة Galaxy.

الأسعار المتوقعة وخيارات التخزين

تفيد التسريبات الحديثة أن هاتف سامسونغ Samsung S24 العادي سيتوفر بخيارين للتخزين، وهما 128 غيغابايت و 256 غيغابايت؛ حيث يُتوقع أن يبلغ سعر النسخة الأولى حوالي 799 دولاراً، بينما يُتوقع أن يكون سعر النسخة الثانية حوالي 860 دولاراً.

بكاميرا غير مسبوقة ومواصفات شبيهة بآيفون 15.. سامسونغ تستعد لإطلاق S24 الجديد، وهذه مميزاته

أما بالنسبة للراغبين في هاتف أكبر، فيُتوقع أن يتوجهوا نحو سامسونغ S24 “Samsung S24 Plus” الذي قد يتوفر بسعات تخزين تصل إلى 256 غيغابايت أو 512 غيغابايت. من المتوقع أن يكون سعر النسخة الأولى حوالي 1000 دولار، في حين يمكن أن يصل سعر النسخة الثانية إلى 1119 دولاراً.

وفيما يتعلق بخط Samsung S24 Ultra، يُتوقع أن يأتي بثلاثة خيارات للتخزين: 256 غيغابايت و512 غيغابايت و1 تيرابايت، ومن المرجح أن يتراوح سعرها بين 1199 دولاراً و1619 دولاراً.

تُظهر هذه الأسعار أن سلسلة Galaxy S24 قد تحمل تكلفة مالية مرتفعة، ولكن للمعجبين الحقيقيين بشركة Samsung الباحثين عن أفضل تقنياتها، يُعتبر Samsung S24 Ultra خياراً مثيراً. 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة