غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

زعم أنه حاول طعن أحد عناصره.. جيش الاحتلال يقتل فلسطينياً بالرصاص غرب رام الله

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 9 يناير/كانون الثاني 2024، فلسطينياً بإطلاق النار عليه وسط الضفة الغربية، بذريعة محاولته طعن جنود، ليرتفع بذلك عدد الشهداء جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية إلى 341 فلسطينياً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

إذاعة جيش الاحتلال قالت إن “إطلاق النار (على الفلسطيني) وقع عند حاجز إسرائيلي قرب مستوطنة عطيرت، شمال غرب رام الله، وسط الضفة الغربية”.

كما ادعت الإذاعة أن الفلسطيني “حاول طعن الجنود” قبل أن يتم إطلاق النار عليه و”تحييده”.




فيما لم تفصح إذاعة الجيش عن هوية الفلسطيني، كما لم توضح مزيداً من التفاصيل بشأن عملية الطعن التي زعم الجيش أن الفلسطيني حاول تنفيذها.

​​​​​​​بدورها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان وصلت نسخة منه إلى الأناضول: “استشهاد الشاب عميد إبراهيم سميح جيوسي (31 عاماً) برصاص الاحتلال في قرية أم صفا شمال غرب رام الله” دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات، وما نتج عنها من مواجهات وعمليات قتل واستهداف.

في وقت سابق الثلاثاء، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية دهس آلية إسرائيلية جثمان شهيد في طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت الوزارة، في بيانها: “ندين بأشد العبارات جرائم القتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، والوحشية البشعة الموثقة التي ارتكبتها مركبة عسكرية إسرائيلية بدهسها جثمان أحد الشهداء في طولكرم”.

كما أضافت: “هذا السلوك يعبّر عن عقلية فاشية استعمارية عنصرية وانحطاط أخلاقي غير مسبوق، ويعبّر أيضاً عن ثقافة الحقد والكراهية والتطرف التي تنكر وجود الفلسطيني في أرض وطنه”.

وقالت الخارجية: “هذه الجريمة البشعة ترجمة للتحريض العنصري الذي يمارسه أركان اليمين الإسرائيلي، والذين يتعاملون مع جميع الفلسطينيين كمتهمين يجب قتلهم تارةً تحت شعار حيوانات بشرية ونازيين”.

ثم تابعت: “هذه الجريمة المُركبة والوحشية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في مسلسل جرائم الاحتلال وعناصر ميليشيات المستوطنين الإرهابية”.

ونشرت الخارجية فيديو يوثق دهس آلية عسكرية إسرائيلية جثمان فلسطيني قُتل مساء الإثنين 8 يناير/كانون الثاني 2024 في طولكرم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، مساء الإثنين، مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة