غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أمريكا وبريطانيا تستعدان لتوجيه ضربات للحوثيين.. “وول ستريت جورنال”: تستهدف مواقع إطلاق الصواريخ والمسيّرات

قالت وسائل إعلام غربية إن الشرق الأوسط يستعد لضربات أمريكية ضد جماعة الحوثي اليمنية؛ رداً على هجماتها المتواصلة في البحر الأحمر على السفن الإسرائيلية أو المتوجهة إليها، في إطار دعم الجماعة اليمينة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيل منذ أكثر من 3 أشهر.

صحيفة “Wall Street Journal” الأمريكية قالت في تقرير لها الخميس 11 يناير/كانون الثاني 2024، نقلاً عن مصادر، إن الشرق الأوسط يستعد لضربات أمريكية على الحوثيين، وأضافت أن دبلوماسيين غربيين أوردوا أن الأهداف المحتملة هي مواقع إطلاق صواريخ ومسيرات للحوثيين.

كما قالت الصحيفة الأمريكية إن دبلوماسيين غربيين أبلغوا مسؤولين في مجال الشحن البحري أن الأهداف ستكون حول الحُديدة وحجة في البحر الأحمر.




من جهتها، قالت صحيفة “The Times” البريطانية إن الحكومة البريطانية تعقد اجتماعاً بالتزامن مع تحضيرات بريطانية أمريكية لشن ضربات ضد الحوثيين، وأضافت أنه من المتوقع أن يستهدف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قواعد رئيسية للحوثيين.

كما قالت الصحيفة إن الخارجية البريطانية قلقة من خروج الأوضاع عن السيطرة؛ لذا يتوقع أن يكون أي عمل ضد الحوثيين محدوداً.

أوروبا تدرس التدخل في البحر الأحمر

في وقت سابق الخميس، كشفت وكالة “بلومبرغ” أن دول الاتحاد الأوروبي تدرس إمكانية تدشين عملية بحرية من عدمها، وذلك بهدف إعادة الأمن وحرية الملاحة في البحر الأحمر، بالتزامن مع استمرار هجمات الحوثيين على السفن في الممر المائي الحيوي، على الرغم من تحذيرات الولايات المتحدة وحلفائها.

حيث تناقش الدول الأعضاء في الاتحاد الخطط المقترحة خلال الأسبوع الجاري لتحديد مدى استعداد الدول لتغطية التكاليف وتوفير السفن اللازمة للعملية الجديدة. وقد يضع الاتحاد الأوروبي اللمسات النهائية على خططه بحلول موعد اجتماع وزراء الخارجية في بروكسل يوم الـ22 من يناير/كانون الثاني، وفقاً لمصادر مطلعة على المحادثات.

لم يتضح بعد كيف ستُكمِّل عملية الاتحاد الأوروبي المهمة الجارية التي تقودها الولايات المتحدة تحت اسم عملية “حارس الازدهار” ضد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، والتي انضمت إليها العديد من دول الاتحاد الأوروبي مثل فرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا. 

يُذكر أن ألمانيا تُعد من الدول الأعضاء المستعدة للمشاركة في مهمة الاتحاد الأوروبي الجديدة بحسب المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة