غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

اشتباكات مسلحة بين المقاومة والاحتلال في طوباس شمال الضفة الغربية.. وتشديد الإجراءات العسكرية في الخليل

اندلعت اشتباكات مسلحة، السبت 13 يناير/كانون الثاني 2024، بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة بمدينة طوباس، شمال الضفة الغربية، فيما شدد الاحتلال من إجراءاته العسكرية عند مداخل بلدات ومخيمات الخليل، في أعقاب استشهاد طفلين وشاب من بلدة أذنا غرب المحافظة.

مصادر طبية، قالت لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن طواقم الإسعاف تعاملت ميدانياً مع إصابتين، إحداهما بشظايا الرصاص الحي في اليد، بالإضافة إلى إصابة أخرى بالتواء الكاحل جراء السقوط، في مخيم الفارعة.

وفقاً لوسائل إعلام محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت من جهة حاجز الحمرا العسكري، ودفعت بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المخيم، وسط تحليق مكثف من طائرات الاستطلاع، واشتباكات مع المقاومة الفلسطينية.




كما حاصرت آليات الاحتلال المخيم، فيما قامت الجرافات الإسرائيلية بأعمال تجريف للبنية التحتية، ودمرت بعض المحلات التجارية داخله.

المقاومون الفلسطينيون، استهدفوا قوات الاحتلال المقتحمة بعبوات ناسفة محلية الصنع، فيما أظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، استهداف جرافة للاحتلال في المخيم.

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في الخليل

في الخليل جنوب الضفة الغربية، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية عند مداخل بلدات ومخيمات المحافظة، وذلك بعد عملية إطلاق نار واستشهاد 3 فلسطينيين بالقرب من مستوطنة “أدورا”.

 كما أغلقت قوات الاحتلال بلدة أذنا غرب الخليل بالبوابة الحديدية، وكافة البلدات الواقعة غرب الخليل صوريف، وترقوميا، وفي شمال الخليل جسر حلحول، وشرقها بيت عنون وسعير، وجنوبها مدخل بلدة السموع، والظاهرية، ومداخل مخيمي الفوار جنوباً، والعروب شمالاً، بالإضافة الى طرق فرعية تؤدي الى الشوارع الالتفافية، وطرق رئيسية واصلة إلى أحياء وضواحي مدينة الخليل.

وزارة الصحة الفلسطينية في بيان السبت، قالت إن “الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، (جهة تواصل رسمية مع إسرائيل) أبلغتها باستشهاد طفلين وشاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس (الجمعة)، قرب مستعمرة ‘أدورا’ المقامة على أراضي المواطنين غرب الخليل”.

البيان أضاف أن “الشهداء هم: عدي إسماعيل أبو جحيشة (17 عاماً)، محمد عرفات أبو جحيشة (15 عاماً)، إسماعيل أحمد أبو جحيشة (19 عاماً)”.

يشار إلى أنه منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كثّف جيش الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة