20 اسرائيلياً يُقاتلون في صفوف داعش في سوريا

1٬237

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

كشفت القناة العاشرة في تلفزيون “إسرائيل” ان عشرين مواطن “إسرائيلي” انضموا الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام المعروف باسم داعش ومنهم اثنان “إسرائيليان” اعتنقا الاسلام.

وبحسب القناة فقد فر هؤلاء العشرين الى الاراضي السورية وانضموا الى تنظيم داعش موضحة ان من بين العشرين اثنان يهوديا الديانة .

واضافت القناة ان الشاباك كشف عن هذه التفاصيل مساء اليوم موضحا انه تم تحويل ملفات العشرين الى وزارة الداخلية الاسرائيلية التي بدأت بإجراءات سحب الجنسية منهم.

واشارت القناة نقلا عن الشاباك و وزارة الداخلية فان اجراءات سحب الجنسية تبدا بالتدريج موضحة ان هناك قرار بسحب الجنسية من اي مواطن يضر بامن وسمعة اسرائيل.

وكان وزير الداخلية “الإسرائيلية” بحسب القناة قد نجح في اجراء تعديلات على قانون سحب المواطنة حيث نقلت عنه قوله انه يأمل ان تكون هذه التعديلات فرصة للشباب “الإسرائيلي” للتفكير بمسؤولية اتجاه انفسهم و بلدهم.

القناة اشارت الى انه وبهذا العدد يكون نحو ستين اسرائيلي قد انضموا الى تنظيم داعش في السنوات الاخيرة موضحة ان من بين الذين تم الاعلان عن انهم في صفوف داعش من بين العشرين جندي سابق بجيش الاحتلال من الوسط العربي بالإضافة الى اثنين يحملان هوية القدس بالإضافة الى “إسرائيليين” عرب من جلجولية وغيرها من القرى العربية.

واشارت القناة الى ان جزء منهم قتل في القتال بسوريا فيما عاد جزء اخر منهم “لإسرائيل” وتم اعتقاله وتم اعتقاله كما بقي عدد منهم حتى الان في الاراضي السورية

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

error: Content is protected !!