غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“أي اعتداء جديد لن يمر دون عقاب”.. “الحوثي” تعلن استهداف سفينة “كيم رينجر” الأمريكية في خليج عدن

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، فجر الجمعة 19 يناير/كانون الثاني 2024، أنها استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن، بصواريخ بحرية؛ “ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر”، وذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول.

وقال سريع: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية بالقوات المسلحة (التابعة للجماعة) عملية استهداف لسفينة كيم رينجر الأمريكية في خليج عدن”.

كما أوضح أن “الاستهداف تم بصواريخ بحرية مناسبة، وكانت الإصابة مباشرة”.




“أي اعتداء جديد لن يمر دون عقاب”.. “الحوثي” تعلن استهداف سفينة “كيم رينجر” الأمريكية في خليج عدن

المتحدث نفسه، أضاف: “نؤكد أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب”.

13 صاروخاً استهدفت اليمن

في وقت سابق الخميس، قالت جماعة الحوثي إن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا اليمن خلال الليلة الماضية، بـ13 صاروخاً، بينما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الضربات الجوية ستستمر حتى لو لم توقف هجمات الحوثيين.

متحدث جماعة الحوثي محمد عبد السلام، عبر منصة “إكس”، قال إن “استمرار العدوان الأمريكي البريطاني في شن الغارات بما يقارب 13 صاروخاً ليلة (الأربعاء) على بلدنا (اليمن)، يمثل إصراراً على مواصلة العدوان منذ أسبوع، حمايةً لكيان العدو الصهيوني (إسرائيل)”.

كما أضاف أنه “لن يمنع ذلك شعبنا العزيز من مواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني وصمود غزة”. وأكد “حرية الملاحة البحرية لجميع سفن العالم، عدا سفن العدو الصهيوني، أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

من جانبها، قالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، الخميس، إن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف جبل الصمع، ومنطقة طخية في محافظة صعدة شمالي البلاد”.

كما استهدف القصف، بحسب القناة، جنوب مدينة ذمار (شمال)، ومنطقة الصليف بمحافظة الحديدة (غرب)، ومديريتي التعزية (بمحافظة تعز/جنوب غرب)، والصومعة (في محافظة البيضاء/وسط).

قصف جماعة الحوثي سيستمر

من جهته، قال بايدن للصحفيين في وقت سابق من اليوم الخميس إن الضربات الجوية ستستمر حتى لو لم توقف هجمات الحوثيين. وأضاف بايدن قبل الصعود إلى الطائرة الرئاسية، مشيراً إلى الضربات الجوية الأمريكية: “هل توقف الحوثيين؟ لا. هل ستستمر؟ نعم”.

تأتي الضربات الأمريكية الأخيرة بعد يوم من إعادة واشنطن إدراج الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق واسعة في اليمن إلى قائمة الجماعات الإرهابية “المحددة بشكل خاص”، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.
بدوره، قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في إفادة صحفية على متن طائرة الرئاسة الأمريكية، إن الضربات الأخيرة مشابهة لتلك التي نفذت أمس الأربعاء واستهدفت صواريخ للحوثيين كانت معدة للإطلاق في جنوب البحر الأحمر.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة