عامل نظافة يحصل شهادة الهندسة من نفس الجامعة التي كان يعمل فيها

7٬224

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

نقدم لكم اليوم قصة نجاح مبهرة لرجل اعتاد أن يكون على قمة النجاح، ولكنه فقد كل شيء وبدأ من جديد، بالرغم من بلوغه 54 عاماً، كما ورد في موقع Independent ومواقع أخرى.

Michael Vaudreuil عامل نظافة اعتاد أن يكون رجل أعمال ناجح، وكان بالفعل قد حقق نجاحات على مدار 20 عاماً في مجال أعمال البناء وتجهيز المنشآت من الداخل، ولكن عمله تراجع شيئاً فشيئاً حتى أصبح أشبه بالعاطل عن العمل، وفقد كل شيء عام 2008.

بعد هذه الفترة العصيبة، تقدّم Michael للعمل في جامعة Worcester Polytechnic الخاصة، وحصل على وظيفة عامل نظافة بدوام ليلي، حيث كان عمله يتمثل في كنس أرضيات الجامعة وتنظيف السجاد والموكيت، ورفع الأكياس والمخلفات عن الأرض، وبرغم أن الراتب لم يكن مرتفعاً، إلا أنه وجد أن للعمل في الكلية فوائد جيدة، فاعتزم الاستفادة من كل خدمة مجانية تقدمها الكلية، كي يشعر وكأنه يجني المزيد من المال.

واستغل Michael وجوده في هذه الجامعة، وتقدّم للدراسة فيها، حيث أصبح يحضر الحصص الدراسية في النهار، ويقوم بأعمال التنظيف في المساء، واستمر على هذه الحال لمدة 8 سنوات متواصلة.

وذكر Michael أن أول 3 سنوات دراسية له كانت هي الأصعب، حيث إنه واجه صعوبات في التأقلم مع الطلاب الذين يصغرونه كثيراً، كما أنه كان مستاء وبشدة من عمله الذي فقده، ولكنه تأقلم بعد ذلك ليكمل 8 سنوات دراسية، ليتخرج من الجامعة ومعه شهادة بكالوريوس في علوم الهندسة الميكانيكية.

وهكذا ضرب Michael Vaudreuil مثلاً ملهماً في رفض الاستسلام للظروف، والمثابرة على تحقيق الهدف مهما كانت التحديات، فالعمل شرف مهما كان، فقد كان زملاء Michael يدرسون في مكتبة الكلية ليلاً، بينما كان هو ينتظرهم لمسح مكاتبهم، ولكن الوضع تغير تماماً في منتصف شهر مايو 2016 وبعد ما يقرب من عقد من الزمن على مشاكله المادية، حيث ظهر Michael Vaudreuil مرتدياً زي التخرج والقبعة السوداء، ووقف مع زملائه ليس بصفته عامل النظافة بل كزميل دراسة جامعية، ومن المنتظر أن يتسلم عمله كمهندس ميكانيك قريباً في شركة Pratt & Whitney.
إليكم فيديو يوثق قصة نجاح ملهمة، ولحظة تكريم مايكل لتخرجه وحصوله على شهادة الهندسة الميكانيكية :

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

error: Content is protected !!