تعرّف على الدول التي تدفع المال لمن ينتقل للعيش بها

6٬390

يفكر الكثيرون في الهجرة خارج أوطانهم بحثا عن تحسين ظروفهم الإجتماعية نتيجه لعدم حصولهم على فرص مناسبة داخل أوطانهم بسبب تدهور مستويات المعيشة والحالة الأقتصادية بخاصة في الدول النامية، وبالتالي تكون الهجرة هي الملجأ الأول لهؤلاء، إلا أنهم لا يستطيعوا الهجرة بسبب ارتفاع تكلفة الهجرة أو القيود التي تضعها الدول المضيفة.

 

إلا أن الكثير منا يجهل أن هناك الكثير من الدول التي تتميز بارتفاع مستويات المعيشة و الرفاهية وترحب بالهجرة إليها بل وتقدم مزايا كثيرة لمن يرغب في الإنتقال إليها والأستقرر فيها ويرجع ذلك للعديد من الأسباب أهمها الحاجة الماسة لتلك الدول إلى السكان لكي يعيشوا فيها ويعمروها.

– ميتشجن في الولايات المتحدة الأمريكية كان يطلق عليها حتى منتصف القرن العشرين باريس الغرب إلا أن المدينة فقدت هذا اللقب نتيجة لقلة عدد السكان بها لذا تحاول الحكومة استقطاب السكان للعيش فيها من خلال منح مبالغ مالية.

 

– آلاسكا في الولايات المتحدة تتميز آلاسكا بمناظر الجليد الرائعة إلا أن عدد السكان قليل جدا لذا تعرض الحكومة مبالغ مالية على الحرفيين وأصحاب المهن للإنتقال والعيش فيها.

 

– مقاطعة سكاتشيوان بكندا تقدم المقاطعة مبلغ 20 ألف دولار كندي لمن ينتقل للعيش بها.

– شلالات نياجرا بالولايات المتحدة تتمتع منطقة شلالات نياجرا بالمناظر الخلابة التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم وبالرغم من ذلك إلا أن المنطقة تعاني من قلة عدد السكان لذا تمنح الحكومة مبالغ مالية لمن ينتقل للعيش بها.

– بونجا أستوريا بأسبانيا تمنح الدولة مبلغ 3 آلاف يورو لم ينتقل للعيش في تلك القرية الصغيرة، وذلك من أجل استقطاب الشباب للعيش فيها و تحسين الاحوال الأقتصادية بها.

– أوتريشت بهولاندا تقوم الدولة بعمل أبحاث حول ما سيقوم به السكان إذا ما دفعت لهم مبلغ ألف دولار لكل المقيمين بها .

 

– كورتيس نبراسكا بالولايات المتحدة الالاريكية تمنح الحكومة قطعة ارض مجانية لكل من يشارك بفكرة من أجل تحسين البنية التحتية في المدينة.