فلسطينيون غاضبون من موقع فيسبوك

النشطاء يتصدون لمحاربة موقع "فيسبوك" للمحتوى الفلسطيني

529

أطلق نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس، حملةً إلكترونية رفضاً للهجوم الذي يشنه موقع “فيسبوك” ضد المحتوى الفلسطيني من خلال حذف مئات الحسابات والصفحات استجابة لطلبات الاحتلال.

وأكد القائمون على الحملة أن حجم التفاعل على الوسم FBfightsPalestine#، بلغ 51 مليوناً فيما بلغت نسبة وصول قرابة 10 مليون، وتركزت التغريدات والمنشورات على معلومات تشير إلى مدى استهداف فيسبوك للمحتوى الفلسطيني وحذف الحسابات والصفحات، فيما تتجاهل التحريض والعنف بوسائل التواصل الاجتماعي الإسرائيلية.

وأوضح منسق مركز “صدى سوشال” إياد الرفاعي، أن الفترة المقبلة ستشمل فعاليات ميدانية ضد محاربة المحتوى الفلسطيني، على مواقع التواصل الاجتماعي سيعلن عنها تباعاً، مؤكدًا أن التغريد أمس كان الخطوة الأولى للحملة.

مشاركتي في نشرتكم على فضائية الجزيرة اليوم للحديث عن حملتنا ضد سياسات فيسبوك ومحاربته للمحتوى الفلسطيني#FBfightsPalestine

Posted by Iyad Alrefaie on Wednesday, February 21, 2018

 

وتهدف الحملة بحسب القائمين عليها، للضغط على فيسبوك لإعادة النظر بطريقة تعامله مع المحتوى الفلسطيني، حيث يستهدف الحسابات والصفحات الفلسطينية بالحظر والحذف، وجرى حذف أكثر من 100 حساب فلسطيني منذ بداية 2018. يشار إلى أن “فيسبوك” في الوقت الذي يضيق فيه على المحتوى الفلسطيني، لا يلقي بالًا لمنشورات التحريض من قبل “الاسرائيليين”، التي بلغت نسبتها منشور تحريضي كل 47 ثانية، وفقاً لعدد من الدراسات والأبحاث.