نتائج التوجيهي في فلسطين ستُعلن يوم الأحد القادم

184

أعلنت لجنة الامتحانات، في اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، عن أن نتائج الثانوية العامة “الإنجاز” للعام 2017/2018، ستعلن مساء يوم الأحد المقبل 8/7/2018.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي عقب الاجتماع الذي شارك فيه أعضاؤها من كافة المحافظات الشمالية والجنوبية، ان النتائج ستنشر على مواقع مديريات التربية والتعليم العالي، إضافة إلى إمكانية حصول من يرغب من الطلبة على نتائجه من خلال شركات الاتصالات الخلوية (جوال، والوطنية).

وقررت اللجنة الغاء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم العالي والمخصص تقليديا للإعلان عن نتائج الثانوية العامة، وذلك انسجاما مع رغبة الوزارة في استمرارها بتطبيق رؤيتها الهادفة إلى خفض الرهبة والتوتر المصاحب لانعقاد الامتحان وإعلان نتائجه، ويستعاض عنه ببيان تنشره الوزارة لحظة صدور النتائج للإعلان عن أسماء العشرة الأوائل، وعن تفاصيل الامتحان.

وأكدت أنه يتم إلزام شركات الاتصالات بإتاحة النتائج مجانا لكل من يرغب بالحصول عليها وفق تسجيل مسبق يقوم به الطلبة الراغبون، ويتم الإعلان عن آلية التسجيل عبر تلك الشركات، بحيث تلتزم هذه الشركات بإعلان النتائج في الوقت المحدد من قبل لجنة الامتحانات العامة.

وأشارت إلى أن النتائج ستتاح لجميع المؤسسات الراغبة في الحصول عليها، بحيث ترسل إليها النتائج إلكترونيا في موعد نشرها وليس قبله، وضمن ذات التفاصيل المتاحة للجميع بشرط التقدم بطلب رسمي من تلك المؤسسات للوزارة عبر الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة؛ شريطة أن تكون تلك المؤسسات مرخصة حسب الأصول، ولا يوجد لدى الوزارة ما يمنع من إتاحة النتائج لها.

وأكدت اللجنة أن كشوف العلامات الرسمية ستكون متوفرة في كافة المدارس للطلبة النظاميين في صبيحة اليوم التالي لإعلان النتائج، وكشوف طلبة الدراسة الخاصة ستتوفر في مديريات التربية والتعليم العالي، وأنه سيكون بإمكان الطلبة الناجحين غير الراغبين في تحسين علاماتهم وفق النظام، الحصول على كشوفهم علما بأن الوزارة ستبدأ بتصديق الكشوف بعد ثلاثة أيام من موعد إعلان النتائج وفق النظام.