في هذه اللحظات تخلَّيَا عن الدبلوماسية والبروتوكول ونسِيَا أنهما رئيسان.. شاهد ما فعله ماكرون ونظيرته الكرواتية خلال تشجيع منتخبيهما

207

لم يستطع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ونظيرته الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش، ضبط انفعالاتهما خلال المباراة النهائية التي جمعت منخبيهما، في نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، اليوم الأحد 15 يوليو/تموز 2018، والتي انتهت بفوز منتخب الديوك.

وبينما كانت كاميرات وسائل الإعلام العالمية تنقل وقائع المباراة، كانت عدسات مصوّرين آخرين تركز على ردّات أفعال كل من ماكرون وكيتاروفيتش.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور نُشرت للرئيسين لحظات مفعمة بالحماس خلال المباراة، حيث ظهر ماكرون في إحدى الصور وهو فَرِح بشدة بعد الهدف الذي سجله فريقه، ولم يكن حماسه مختلفاً عن بقية الجماهير الفرنسية، كما ظهر في صورة أخرى وهو يصرخ فرحاً بمنتخبه، بينما كان الصمت يخيِّم على رئيسة كرواتيا.

ومع تسجيل الفريق الكرواتي للهدف الأول في مرمى فرنسا، ظهرت الرئيسة كيتاروفيتش وهي ترقص فرحاً.

وأظهر مقطع فيديو تقبيل الرئيس الفرنسي لنظيرته الكرواتية عقب انتهاء المباراة، فضلاً عن أنهما شاركا معاً في تكريم الفريقين الفرنسي والكرواتي.

 

 

ومع فوز فرنسا بكأس العالم للعام 2018، يكون فريق «الديوك» قد حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد غياب 20 عاماً بعد اللقب السابق.

وتغلَّبت فرنسا على كرواتيا بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة النهائية للبطولة، التي أُقيمت على ملعب «لوجنيكي» بالعاصمة الروسية موسكو.

وتغنَّت الصحف الفرنسية بالإنجاز التاريخي الذي حقَّقه منتخبها، وجاء عنوان مجلة «فرانس فوتبول»: «الانتصار بيوم المجد»، فيما كتبت صحيفة «ليكيب» العنوان: «مونديال جديد».

أما عنوان صحيفة «لو باريزيان»، فجاء: «الأزرق أبطال العالم»، فيما تغنَّت صحيفة «لوفيغارو» بالإنجاز التاريخي، ليكون عنوانها: «بعد 20 عاماً.. الأزرق بطلاً للعالم».

وكتبت صحيفة (بروفانس): «فرنسا بطلة العالم بالفوز على كرواتيا 4-2 بفضل الصلابة والقوة، وتحصد النجمة الثانية». وجاء عنوان صحيفة (لوباريزيان): «الأزرق أبطال العالم»، وهو نفس عنوان صحيفة: «لوموند».