في الأردن ومصر.. هذه العقوبة بانتظار من يؤدي رقصة “كيكي” الشهيرة!

3٬170

مع الضجة الكبيرة التي أحدثتها رقصة “تحدي كيكي”، التي يتمثل تحديها في القفز من السيارة والرقص بجانبها وهي تسير على أنغام الأغنية و بينما يقوم شخص آخر بالتصوير، حذّرت الأردن ومصر من القيام بتلك الرقصة.

وبدأت القصة بعدما نشر حساب (theshiggyshow) الكوميدي المشهور على إنستغرام مقطعاً مصوراً لشاب يرقص على أنغام المقطع الذي يقول فيه دريك “كيكي، هل تحبيني؟”.

في الأردن، أكد مصدر أمني مسؤول في مديرية الأمن العام، أنّ “رقصة تحدي كيكي” التي انتشرت حول العالم مؤخراً من المخالفات الخطرة.

وقال المصدر إنّه “سيتم ضبط أي شخص يؤدي هذه الرقصة في شوارع المملكة لما لها من خطورة ويمكن أن تعرض حياة الآخرين للخطر”.بحسب صحيفة “الغد” الأردنية

أما في مصر، فقد حذر مسؤول في إدارة المرور المصرية من عقوبة السجن أو الغرامة.

ونقلت وكالة “أونا” المحلية المصرية عن أحد لواءات الشرطة، مجدي شاهين، قوله إن “تحدي كيكي” يتسبب في “فوضى مرورية عارمة” نظرا لأنه يتطلب الرقص بجانب سيارة أثناء سيرها على سرعة بطيئة حتى يتمكن المشارك من تأدية الرقصة ثم القفز مرة أخرى للحاق بالسيارة.

وبحسب الشاهد، فإنه وفق المادة 81 مكرر 2، من قانون المرور، ستصل عقوبة “كل شخص يقتطع جزءا، أو يحتجز جزءا من الطريق، أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق، أو يؤدى إلى تضييقه، وإعاقة حركة المرور به، وتعريض الأرواح للخطر، أو الأموال، إلى الحبس سنة، أو دفع غرامة مالية تتراوح ما بين ألف إلى 3 آلاف جنيه مصري، تتضاعف عند تكرارها خلال سنة من صدور الحكم”.

error: Content is protected !!