الجولان أرض عربية محتلة باعتراف العالم… لكن صحفياً سعودياً يطالب بإجراء استفتاء حولها

73

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

اقترح الصحافي السعودي عثمان العمير، رئيس تحرير صحفية إيلاف السعودية، إجراء استفتاء ترعاه الأمم المتحدة، لتحديد مصير “الجولان السوري المحتل”!.

وقال العمير في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ” اقترح على الدول المعارضة لضم الجولان، التقدم باقتراح إجراء استفتاء ترعاه الامم المتحدة، لمعرفة رغبة سكان الجولان.. إما بالاستقلال، او اختيار سوريا، او إسرائيل “.

وأضاف :” وإدانة من باع وصفق لبائع الجولان وكافة عائلته “.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت عن رفضها واستنكارها التام للإعلان الذي صدر عن الإدارة الأمريكية بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة.

ونشرت المملكة على وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” بيانا عن موقفها إزاء القرار الأمريكي الذي دعمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وأكدت المملكة في البيان “موقفها الثابت والمبدئي من هضبة الجولان، وأنها أرض عربية سورية محتلة وفق القرارات الدولية ذات الصلة، وأن محاولات فرض الأمر الواقع لا تغير في الحقائق شيئا، وأن إعلان الإدارة الأميركية هو مخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وللقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك قرارات مجلس الأمن رقم (242) لعام 1967، ورقم (497) لعام 1981”.

وأثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بسيادة إسرائيل على “الجولان المحتل” جدلاً واسعاً في الأوساط العالمية، لا سيما الأمم المتحدة التي قالت إن قرارها معروف وهو أن الجولان أرض سورية محتلة، على خلاف ما اتخذه ترامب من قرار، كما اكتفت جامعة الدول العربية بالتنديد بالقرار المثير للجدل.

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

error: Content is protected !!