وزير إماراتي وجد “الحل” الأمثل للقضية الفلسطينية: اندماج إسرائيلي ـ فلسطيني في دولة واحدة.. ما رأيكم بتصريحات هذا الكلب؟

113

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

أثارت تصريحات جديدة لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، بشأن القضية الفلسطينية والتطبيع جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل.

“قرقاش” دعا في تصريحات نشرتها صحيفة “ذا ناشيونال” التي تصدر في أبو ظبي، إلى تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل، معتبرا أن ذلك من شأنه أن يساعد على التوصل إلى حل للصراع العربي الإسرائيلي.

واعتبر الوزير الإماراتي، أن قرار الكثير من الدول العربية عدم التحاور مع إسرائيل عقّد مساعي التوصل لحل على مدى عقود.

وقال في هذا السياق “منذ سنوات عدة، اتخذ قرار عربي بعدم التواصل مع إسرائيل، لكن بنظرة إلى الوراء كان هذا قرارا خاطئا للغاية”. وأضاف “لأنه قطعا ينبغي التمييز بين أن يكون لديك قضية سياسية وأن تبقي خطوط الاتصالات مفتوحة”.

وبالنسبة إلى الوزير الإماراتي، فإن هناك ضرورة لما سماه “تحولا إستراتيجيا” في العلاقة بين العالم العربي وإسرائيل، معتبرا أن هذا التحوّل يتطلب تحقيق تقدم على صعيد السلام.

وقال إن الحوار مع إسرائيل على الهامش في الوقت الراهن لكن ذلك سيتغيّر، وتوقع زيادة التواصل بين الدول العربية وإسرائيل من خلال اتفاقات ثنائية صغيرة وزيارات يقوم بها ساسة ووفود رياضية.

ووفق قرقاش، فإن عدم قطع خطوات أكثر جرأة باتجاه التطبيع مع إسرائيل سيجعل تحقيق المطالب الفلسطينية في إقامة دولة مستقلة أكثر صعوبة.

وقال في هذا الإطار “إذا استمر بنا الحال على النهج الحالي، فأعتقد أن الحوار خلال 15 عاما سيكون عن المساواة في الحقوق في دولة واحدة”، في إشارة إلى احتمال اندماج إسرائيلي فلسطيني بدلا من قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.

كما قال الوزير الإماراتي إن “حل الدولتين لن يكون مجديا لأن وجود دولة (فلسطينية) مضمحلة لن يكون عمليا”.

وتأتي تصريحات قرقاش وسط مؤشرات على اتصالات دبلوماسية وتطبيع رياضي بين بعض الدول العربية، بما فيها الإمارات، وبين إسرائيل. وتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرارا عن تطور غير مسبوق في العلاقة مع العديد من الدول العربية.

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

error: Content is protected !!