داعية مصري: سعدت باحتلال إسرائيل للجولان.. ليتهم حرقوها بأهلها

508

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

أثار الداعية المصري الشيخ طلعت زهران، أحد رموز التيار المدخلي، جدلا واسعا بتصريحاته الأخيرة التي أثنى فيها على اعتراف ترامب بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على هضبة الجولان السورية المحتلة، بل وتمنى لو حرق اليهود أهلها لكونهم شيعة.. حسب قوله.

وقال “زهران” في كلمة مصورة متداولة له: “سعدت باحتلال إسرائيل للجولان، ولا أرجو أن تعيدها، لأن كل أهل الجولان شيعة نصيرية مجرمون اليهود أفضل منهم، لو حرقت لكان أولى ما لم يهد الله أهلها”.

 

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع قبل أيام، مرسومًا يعترف فيه بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، التي تحتلها إسرائيل منذ حرب 1967، وأقامت بها مستوطنات عقب التوصل إلى هدنة عام 1974.

وجاء قرار ترامب خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء زيارته الولايات المتحدة.

وكتب نتنياهو عبر موقع “تويتر”: “سنفعل كل شيء من أجل الدفاع عن مواطنينا وعن دولتنا. سأعود إلى إسرائيل بعد لقائي مع الرئيس ترامب من أجل قيادة المواطنين والجنود الإسرائيليين”.

وأثار القرار ردود فعل دولية رافضة، وقال الاتحاد الأوروبي: “لا نعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي التي احتلتها عام 1967 بما فيها الجولان وموقفنا لم يتغير”.

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

error: Content is protected !!