“شاهد” السيسي ينصح المصريين بالحل “الأمثل” لمواجهة الغلاء ويثير سخرية واسعة على مواقع التواصل

48

تسببت تصريحات لرئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي اليوم، السبت، عن الغلاء وكيفية مواجهته في سخرية واسعة منه على مواقع التواصل في مصر.

السيسي وفي كلمة ألقاها اليوم في احتفال سلم خلاله أوسمة للأمهات المثاليات، قال إن حل السيطرة على الأسعار يكمن في عدم شراء المواطنين لأي سلعة يرتفع ثمنها، على حد قوله.

السيسي يحل مشكلة غلاء الأسعار

السيسي: "عايزين تسيطروا على الأسعار .. الحاجة التي تغلى ما تشتروهاش .. الموضوع بسيط

Posted by ‎قناة الجزيرة مباشر – Aljazeera Mubasher Channel‎ on Saturday, March 30, 2019

وقال للمواطنين من أجل مواجهة الغلاء :”الحاجة اللى تغلى عليكم ماتشتروهاش”.

وأعلن السيسي أيضا عن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة من 1200 إلى 2000 جنيه، وذلك قبل تصويت مزمع على تعديلات دستورية من شأنها أن تبقيه في الحكم حتى عام 2034.

وأعلن رئيس النظام أيضا زيادة معاشات التقاعد بنسبة 15 في المئة بحد أدنى 150 جنيها ورفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد إلى 900 جنيه.

ويعاني المصريون من ارتفاع أسعار السلع والخدمات بشكل يفوق قدرات ملايين من المصريين، في ظل ارتفاع أسعار الكهرباء والمحروقات.

وبحسب دراسة للمعهد المصري للدراسات ارتفعت معدلات الفقر في مصر خلال السنوات 15 الماضية لتصل إلى 27.8% في عام 2015، حسب تقديرات اليونيسف والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري.

وأظهرت تلك الإحصائيات أن 30 مليون مصري على الأقل يرزحون تحت خط الفقر المدقع، إضافة إلى ارتفاع عدد العاطلين عن العمل إلى 3.5 مليون مواطن، حسبما أعلن تقرير الأمم المتحدة عام 2017.

error: Content is protected !!