داعية سعودي: لسنا مأمورين شرعاً بتحرير فلسطين “ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها”

512

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

أطلق الداعية السعودي المعروف بدر العامر تصريحات فجرت جدلا واسعا بين متابعيه، بفتواه أن تحرير فلسطين ليس واجبا شرعيا بزعمه أن الإنسان ليس مأمور شرعاً بفعل “مالا يطيق ويستطيع”.

وفي سلسلة تغريدات له على صفحته الرسمية بتويتر، تساءل “العامر” بخبث:”هل يجب علينا شرعاً تحرير فلسطين ؟ سؤال للمناقشة الفقهية في باب السياسة الشرعية .. تفضلوا”

وظهرت نية الداعية السعودي وهدفه الحقيقي في السجال بالردود على متابعيه، عندما تطرق للنقاش ودون صراحة في رده على أحد متابعيه على ذات التغريدة ما نصه:”بالعربي لست مأموراً شرعاً بفعل مالا أطيق واستطيع”

وتابع مدافعا عن النظام السعودي ومتبنيا سياسة ابن سلمان التطبيعية وشيطنة المقاومة:”إضافة إلى ذلك السعودية لم تقصر فيما تستطيع لا في التاريخ ولا في الحاضر، أكبر دولة أسهمت مالياً وسياسياً في نصرة القضية، ومع ذلك يناصبونها العداء، كيف بهؤلاء أن يوفقهم الله في مساعيهم وهم ظلمة لا ينصفون .. وأفعالهم مزيدات وحماقات وخاصة حماس .”

وأكد بدر العامر في رد آخر له على فتواه بأن تحرير فلسطين ليس واجبا شرعيا بقوله:” ليس عند المسلمين قدرة للتحرير، والأوامر الشرعية كافة منوطة بالاستطاعة ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها .. وعليهم الإعداد لذلك حتى يتمكنوا من تحرير أرضهم.”

وشن مغردون هجوما عنيفا على الداعية السعودي مستنكرين دعوته للتخاذل حسب وصفهم، واتهموه بتفصيل الفتوى حسب هوى النظام السعودي السائر على خط التطبيع العلني مع إسرائيل.

وشهدت الفترة الأخيرة تحولا جذريا في السياسة السعودية تجاه القضية الفلسطينية، وبات ابن سلمان يصرح علانية بالتقارب مع إسرائيل ويهاجم الفلسطينيين ويشيطن المقاومة فضلا عن لقاءاته السرية بمسؤولين إسرائيليين والتي كشفتها عدة تقارير متداولة.

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

error: Content is protected !!