داعية تونسي يدعو أردوغان لغزو السعودية والإمارات وسلطنة عُمان والبحرين وإعلان “الخلافة”

46

دعا الداعية التونسي المعروف الشيخ بشير بن حسن، في تصريحات أثارت جدلا واسعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لغزو عدد من الدول العربية ذكر منها بالاسم السعودية والإمارات وسلطنة عُمان وجعل هذه الدول تحت إمرته في جولة إسلامية واحدة متطورة عادلة.. حسب وصفه.

وقال “بن حسن” في منشور على صفحته بفيس بوك رصدته نصه:”لا أتمنى شيئا في هذه الأيام بقدر أمنيتي أن يغزو هذا الرجل بلاد العربان (السعودية والامارات والبحرين وسلطنة عمان و يزحف الى مصر)”

لا اتمنى شيئا في هذه الأيام بقدر امنيتي أن يغزو هذا الرجل بلاد العربان (السعودية والامارات والبحرين وسلطنة عمان و يزحف…

Posted by Bechir Ben Hassen on Monday, April 8, 2019

وتابع موضحا:”وتجتمع جموع المسلمين تحت لواءه لتطهير العالم العربي من الخونة والمرتزقة والمنافقين، ويجعلها دولة واحدة مدنية عصرية عادلة متطورة.”

وتسبب منشور الداعية التونسي في جدل كبير بين متابعيه الذين تباينت ردودهم بين التأييد والرفض إلى الاستنكار.

وبينما أيد البعض رأي الشيخ بشير وأشادوا بأردوغان الذي يرون فيه صفات القائد المسلم بحسب وصفهم، رفض آخرون هذا الطرح من أساسه موضحين أن اختزال الاسلام في شخص خطأ وأن رفعة أمة أو ازدهارها لا تكون برجل بل تكون بأمة.

وتشهد المنطقة العربية مؤخرا تقلبات سياسة غير مسبوقة، بداية من ثورات الربيع العربي إلى الانقلاب عليها حتى تجدد بعض موجات هذا الربيع في الجزائر والسودان فضلا عن الأزمة الخليجية الغير مسبوقة بتاريخ المنطقة والتي بدأت بالحصار الجائر ضد قطر في يونيو 2017.

error: Content is protected !!