هل فقدت جميع جهات اتصالك على هاتفك الآيفون؟ إليك طريقة استرجاعها

236

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

هل اختفت جهات الاتصال من على جهاز آيفون؟ لحسن الحظ هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استعادة جهات الاتصال المفقودة على جهاز آيفون.

كيف تبدو مشكلة فقدان جهات الاتصال على آيفون؟

عادة ما يدرك الأشخاص مشكلة فقدان جهات الاتصال عندما يفتحون تطبيق جهات الاتصال (Contacts). أحياناً، قد يكون هناك رقم أو اثنان مخفيان، ولكن في بعض الأحيان قد يكون سجل الهاتف بأكمله محذوفاً.

سبب فقدان جهات الاتصال على آيفون

عادة ما تضيع جهات اتصال آيفون بسبب تحديث نظام التشغيل iOS، أو أخطاء في مزامنة بيانات iCloud، أو مشكلات باتصال الشبكة اللاسلكية Wi-Fi، أو انقطاع الاتصال بالحساب.

كيفية استعادة جهات اتصال آيفون المفقودة

إذا فقدتَ كلَّ جهات الاتصال، هناك مجموعة من النصائح والإرشادات يمكنها مساعدتك في استعادتها.

يُنصح بالعمل من خلال تلك النصائح من أبسطها إلى أعقدها، غالباً ما يكون الحل الأسهل هو أفضل وأسرع حل للمشكلات التقنية.

إليكم كيفية استعادة جهات الاتصال على آيفون:

1. ابحث عن الاسم الثاني لجهة الاتصال. إذا كنت تعتقد أن هناك جهة اتصال محذوفة من تطبيق جهات الاتصال على جهاز آيفون، جرّب البحث عن الاسم الثاني أو اسم العائلة بدلاً من الاسم الأول. ربما تكون تُدخلُ معلوماتِ البحث بشكل خاطئ، أو ربما ضبطت الإعدادات لعرض جهة الاتصال بالاسم الثاني أولاً.

2. أعِد تشغيل جهاز آيفون. الطريقة القديمة لإيقاف تشغيل الجهاز ثم إعادة تشغيله يمكنها معالجة العديد من مشكلات التطبيقات والبيانات.

3. إيقاف تشغيل وضع الطيران. إذا أضفت جهات الاتصال من جهاز أو خدمة أخرى، فسوف تحتاج إلى توصيل جهاز آيفون بالإنترنت أو الشبكة الخلوية لمزامنة البيانات.

4. تشغيل الشبكة اللاسلكية Wi-Fi. إذا كانت إشارة الشبكة الخلوية ضعيفة، قد لا تتمكن من مزامنة كل بيانات جهاز آيفون، يجب تشغيل الشبكة اللاسلكية لمزامنة البيانات وتنزيل الملفات في وقت أسرع.

إرشادات: لن تجري مزامنة العديد من تطبيقات وإعدادات آيفون إلا عند الاتصال بشبكة لاسلكية.

5. تمكين مزامنة جهات اتصال iCloud. افتح الإعدادات > كلمات المرور والحسابات > iCloud > iCloud وتأكد من تغيير إعداد جهات الاتصال إلى التشغيل (يتحول للون الأخضر).

6. إعادة تشغيل iCloud. إذا فقدت كلمات المرور عشوائياً على جهاز آيفون، يمكنك استعادتها عن طريق فتح الإعدادات > كلمات المرور والحسابات > iCloud > iCloud > ثم تغيير إعداد جهات الاتصال إلى إيقاف التشغيل.

سوف يحذف ذلك جهات الاتصال من جهاز آيفون، ويُنشّط سجل جهات الاتصال على الجهاز. بعد دقيقة، انقر على الزر لتشغيل جهات الاتصال مجدداً وسوف تتزامن جميع جهات الاتصال مجدداً من حساب iCloud.

7. تمكين مزامنة جهات الاتصال على الحسابات الأخرى. إذا أضفت حسابات أخرى، مثل Outlook، اذهب إلى الإعدادات > كلمات المرور والحسابات > Outlook ثم تشغيل جهات الاتصال هنا أيضاً.

8. تحقق من إعدادات المزامنة. إذا فقدت كل جهات الاتصال على جهاز آيفون، ربما يكون هناك خطأ بالخادم أثناء مزامنة البيانات. يمكن إصلاح ذلك بالتأكد من إعداد مزامنة بيانات جهاز آيفون على أساس منتظم كل مرة تتصل فيها بشبكة لاسلكية.

لإعداد ذلك، اذهب إلى الإعدادات > كلمات المرور والحسابات > جلب بيانات جديدة، ثم تمكين الجدولة التلقائية لجلب البيانات.

9. استيراد جهات الاتصال من بطاقة SIM. إذا كنت تتساءل عن كيفية استعادة جهات الاتصال على جهاز آيفون بعد تبديل هاتفك، ربما تحتاج إلى استيراد جهات الاتصال يدوياً من بطاقة SIM. لفعل ذلك، اذهب إلى الإعدادات > جهات الاتصال، وانقر على استيراد جهات الاتصال من بطاقة SIM.

إرشادات: إذا كان لديك العديد من الحسابات المرتبطة بجهاز آيفون أو بطاقة SIM، فسوف يُطلب منك اختيار ما تريد استخدامه بمثابة «المصدر». كما أن خيار الاستيراد من بطاقة SIM قد لا يكون متاحاً سوى في مناطق معينة.

10. إعادة إضافة الحسابات المحذوفة. إذا حذفت أحد الحسابات مؤخراً من جهاز آيفون، ربما تُحذف كلمات المرور المرتبطة بذلك الحساب. أعد إضافة ذلك الحساب لترى إن كان ذلك سيعيد جهات اتصالك.

11. إعادة تعيين إعدادات الشبكة. سوف يحذف ذلك كل إعدادات الشبكة اللاسلكية، ولكن هذه الطريقة مشهورة أيضاً لإصلاح مشكلة فقدان جهات الاتصال على جهاز آيفون أيضاً. لفعل ذلك، اذهب إلى الإعدادات > عام > إعادة التعيين، وانقر على إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

12. استعادة البيانات من iTunes. إذا نسخت بيانات جهاز آيفون احتياطياً على جهاز الكمبيوتر، تحقق من النسخ الاحتياطي لبيانات الجهاز على iTunes لترى إن كانت جهات الاتصال المفقودة هناك. إذا كانت موجودة يمكنك استعادتها لجهاز آيفون من النسخ الاحتياطي.

مهم: إذا فعلت ذلك سوف تُحذف كل التغييرات التي أجريتها على جهاز آيفون منذ النسخ الاحتياطي.

error: Content is protected !!