كيف تعرف معلومات عن رقم يزعجك ويكرر الاتصال بك؟

138

من أكثر الأشياء إزعاجاً لنا ونحن نمسك بالهاتف عندما تصلنا مكالمات مزعجة من أشخاص لا نعرفهم أو ربما محتالين، بالإضافة إلى الرسائل والبريد العشوائي، بالنسبة لبعضنا لا يفضل الرد على رقم مجهول، لكنه في الوقت نفسه يريد أن يعرف هوية المتصل، خصوصاً إن كان ينتظر اتصالاً من شخصٍ بعينه.

 

اعرف الاسم من تطبيق Truecaller أو TrapCall

أنشئ تطبيق Truecaller لتحديد هوية المتصل، إذ يتم استخدامه لتحديد جهات الاتصال المزعجة، وأيضاً هويات أشخاص نهتم لأمرهم، كما يساعد على العثور على أي أرقام حذفتها أو نسيت حفظها في دليل الهاتف، وذلك بفضل امتلاك الدليل قاعدة بيانات لأكثر من 2 مليار رقم حول العالم.

تطبيق TrapCall يقدم المزايا نفسها في تحديد الأرقام غير المعروفة أو المحظورة فور وصولها إلى هاتفك، وهو متاح لكل من أجهزة iOS و Android.

كما يخبرك التطبيق بعدد المكالمات المجهولة التي تصلك، ويمكنه تلقائياً حظر البريد العشوائي والمكالمات نيابة عنك، وعند تفعيل تلك الخاصية لا يخطرك عندما يحظر مكالمة، إلا في حالة رغبتك في معاودة الاتصال، كما يمكنك إنشاء قائمة سوداء، وعندما يتصلون يقوم التطبيق بتشغيل رسالة تدعي أن رقمك غير متصل.

الأرقام المزيفة ليست مشكلة في هذا التطبيق، إذ يجبر TrapCall المتصلين على تحديد هويتهم قبل السماح لمكالماتهم بالمرور. لكن هذه المزايا بمقابل، فالأسبوع الأول يكون مجانياً، ثم يكون عليك دفع اشتراك 3.95 دولار شهرياً لمستخدم واحد، أو 7.95 دولار شهرياً للحزمة المميزة، التي تتيح لك تسجيل المكالمات الواردة وخيار تشغيل رسالة تحذير.

 

أو ابحث عن حسابات فيسبوك برقم الهاتف

من الممكن أيضاً العثور على حسابات فيسبوك بأرقام هواتف إذا كان حساب الشخص مرتبطاً برقم هاتفه، كل ما عليك فعله هو إدخال الرقم في شريط البحث، وستظهر أي رسائل أو ملفات تعريف مرتبطة في نتائج البحث.

الميزة الكبيرة في حال ربط الشخص رقم هاتفه بحسابه على فيسبوك، أنه يستطيع معرفة ما هو أكثر من اسم صاحب الرقم، ويأخذ نظرة ثاقبة عبر ملفه الشخصي، حيث سيعرف عن اهتماماته وهواياته وشبكة علاقاته وأفكاره من المنشورات التي يشاركها.

 

تتبع موقع صاحب الهاتف

يُمكنك تتبع موقع المتصل بك، باستخدام أدوات تتبع المكالمات IMEI وGPS، وتساعد تطبيقات مثل GPS Phone و Locate Any Phone في منحك إحداثيات GPS لرقم هاتف في غضون ثوان. يمكنك أيضاً تتبع أرقام الهواتف عن طريق الرسائل القصيرة أو رسائل واتساب من خلال هذه التطبيقات.

 

احصل على العنوان ومعلومات أكثر عن المتصل

إذا كنت تحاول تتبع رقم هاتف خارج شبكتك الاجتماعية، فيمكنك أيضاً استخدام خدمة ويب مثل Free Cell Phone Lookups عن طريق إدخال رقم الهاتف الذي تريد تتبعه عبر الإنترنت، ثم البحث عن موقع مالك الرقم، وقد تتيح الشبكة لك الحصول على تقرير أكثر تفصيلاً عن مكان وجود الهاتف.

من الممكن أيضاً تتبع عنوان المنزل لمالك رقم الهاتف عبر البحث عن خدمة مثل Whitepages من خلال إدخال رقم الهاتف، ويمكنك تتبع عنوان المنزل المرتبط برقم الهاتف، وهو مفيد في حالة فشل تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

ما هو إنطباعك عن هذا المحتوى ؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0