اسرائيل تحتج على نية ‘اليونسكو’ اعتبار ‘الأقصى’ مكانا إسلاميًا مقدسًا

305

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن

ذكرت وسائل إعلام عبرية، ان اسرائيل احتجت رسميًا على نية منظمة “اليونسكو” تبني مشروع قرار أردني- فلسطيني يصنف المسجد الأقصى في القدس، على أنه ” مكان إسلامي مقدس للعبادة”.

وقال مدير عام وزارة الخارجية “الإسرائيلية دوري غولد، “مرة أخرى، تدرس اليونسكو تبني مشروع قرار أحادي حول البلدة القديمة في القدس، يتجاهل بالكامل “الصلة التاريخية” للشعب اليهودي مع “عاصمتهم التاريخية”.

وأضاف في نص الرسالة التي وجهها إلى 16 مديرًا عامًا، لوزارات خارجية الدول الأعضاء في لجنة التراث في اليونسكو:” إنه (مشروع القرار) يشير إلى منطقة “جبل الهيكل” فقط باعتبارها مكانا إسلاميا مقدسا للعبادة”.

وتابع غولد، في الرسالة التي أرسلت وزارة الخارجية الإسرائيلية نسخة منها لوكالات إعلامية: “أدعوكم إلى رفض هذا الجهد لتشويه التاريخ، والذي سيغضب أبناء الديانتين اليهودية والمسيحية، ويقوض مصداقية اليونسكو في المستقبل”.

أحصل على آخر الأخبار مباشرة على جهازك. إشترك الآن