إنستغرامتكنولوجيا

“إنستغرام” تطرح خاصية جديدة للتفاعل.. ستمكن المستخدمين من إرسال الإعجابات بدلاً من الرسائل النصية

ذكر موقع Engadget الأمريكي، الثلاثاء 15 فبراير/شباط 2022، أن منصة إنستغرام طرحت طريقةً جديدةً تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع القصص (الستوري) التي تنشرها الحسابات التي يتابعونها، فبدءاً من الإثنين 14 فبراير/شباط، يمكن للمستخدمين إرسال إعجاب خاص عندما يشارك حساب يتابعونه صورةً أو فيديو يلفت انتباههم.

في الماضي، كانت الطريقة الوحيدة للرد على أي ستوري إما بإرسال رسالة نصية إلى الحساب صاحب الستوري أو إرسال أحد الرموز التعبيرية.

في كلتا الحالتين، كان رد المستخدمين يظهر في صندوق الرسائل الخاص بأصحاب القصص، مما يتسبب في تشويش لواجهة المستخدمين.

 

بمجرد تمكنك من استخدام هذه السمة، سوف تعثر على أيقونة “قلب” جديدة بين مستطيل إرسال الرسائل على يمين الشاشة وبين أيقونة الطائرة الورقية الخاصة بزر إرسال الرسائل على يسار الشاشة.

فإذا قررت إرسال إعجاب بالقصة، سوف تظهر في سجل المشاهدات الخاص بالقصة، وإذا أراد صاحب هذه الستوري الاطلاع على الإعجابات يمكنه مشاهدة قصته مرة أخرى وفتح سجل المشاهدات لمعرفة أي المستخدمين أبدى إعجابه بالقصة.

الموقع المذكور أوضح أن المتابعين الذين يستطيعون رؤية قصتك لن يستطيعوا رؤية عدد الإعجابات على هذه القصة.

في هذا السياق، صرح آدم موسيري، رئيس شركة إنستغرام، قائلاً: “الفكرة هنا تكمن في ضمان قدرة الأشخاص على التعبير عن مزيد من الدعم بعضهم بعضاً، ولكن في الوقت ذاته إتاحة مساحة قليلة في الرسائل المباشرة. التراسل أولوية رئيسية بالنسبة لنا، وجانبٌ كبيرٌ من ذلك يتعلق بالتركيز على الرسائل المباشرة بينك وبين الأشخاص الذين تهتم لأمرهم”.

بحسب موقع Engadget، تضيف منصة إنستغرام بصفة متكررة سمات بسيطة لكنها مفيدة مثل هذه السمة الجديدة. ففي الخريف الماضي مثلاً، أضافت الشركة خياراً يسمح بحذف الصور والفيديوهات من منشورات الرف الدائري (Carousel). صحيحٌ أن إضافة زر الإعجاب بالقصص لن تشكل تغييراً جوهرياً في الطريقة التي نستخدم بها إنستغرام، لكنها إضافة تبدو محل ترحاب بكل تأكيد.