غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

بعد انتهاء دور المجموعات إليك جدول مباريات دور الـ16 لكأس أمم أوروبا 2024 

انطلقت شرارة التنافس بقوة في بطولة كأس أمم أوروبا، حيث شهدت المرحلة الأولى من البطولة تألقاً لافتاً لكبرى المنتخبات. مع إتمام الجولات الأولية، اكتمل أخيراً جدول مباريات دور الـ16 يورو 2024، الذي يعد بمواجهات كروية مثيرة.

تفتتح هذه المرحلة بمباراة قوية تجمع بين منتخب سويسرا ونظيره الإيطالي، وهي مواجهة يترقبها عشاق الكرة الأوروبية. فيما منتخب ألمانيا، بأدائه المتميز، كان أول الفرق التي ضمنت مكانها في دور ثمن النهائي، يليه المنتخب الإسباني الذي أظهر قوة ومهارة في الملعب.

لم يكن منتخب البرتغال بعيداً عن الريادة، حيث حسم تأهله بعد جولتين فقط من اللعب، مؤكداً جدارته بين الكبار ومعززاً موقعه كأحد المرشحين البارزين للفوز باللقب.

الآن، وقد تم تحديد الفرق المتأهلة، ترتفع وتيرة الإثارة إذ يصعد متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور التالي، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست. ينتظر المشجعون بشغف لمعرفة من سيواصل مشواره نحو القمة في هذه المنافسة القارية الكبيرة، مع العلم أن كل لقاء في هذا الدور قد يعني الكثير في مسار البطولة.

موعد مباريات دور الـ16 يورو 2024 

تترقب جماهير كرة القدم انطلاق مرحلة دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، حيث ستشهد البطولة مباراة افتتاحية حاسمة بين سويسرا وإيطاليا يوم السبت الموافق 29 يونيو/حزيران. هذه المواجهة، التي تقام في ظل توقعات بمنافسة شديدة، تمثل بداية مرحلة الحذف المباشر، حيث يتطلع كل فريق لإثبات قدرته على التقدم إلى الأدوار اللاحقة.

ستتواصل الإثارة على مدار أربعة أيام حافلة بالتحديات الكروية، حيث تختتم مباريات هذا الدور يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو/تموز، بلقاء مثير بين النمسا وتركيا. هذه المباراة، التي ستقام في ختام الجولة، لا تقل أهمية عن سابقتها، إذ يحمل كل فريق طموحات عريضة لمواصلة مسيرته في هذه البطولة القارية الكبرى.

الأنظار موجهة نحو هذه المنافسات التي تجمع بين الإثارة الرياضية والتكتيكات الفنية المتقنة، ومع اقتراب موعد هذه المباريات، تزداد التكهنات والتوقعات حول الفرق التي ستتمكن من تجاوز هذه العقبة الصعبة والسير قدماً نحو الأمجاد الأوروبية.

جدول مباريات دور الـ16 يورو 2024

بعد انتهاء المنافسات في دور المجموعات من كأس أمم أوروبا 2024 والتي جمعت عدداً من المنتخبات الأوروبية تمكن 16 منتخباً من الظفر بمباراة في الأدوار الإقصائية خلال دور ثمن النهائي من يورو 2024 بألمانيا، إذ ستشهد الملاعب المباريات التالية:

 

رقم المباراة المباراة الموعد الملعب
1 مباراة سويسرا وإيطاليا السبت 29 يونيو/حزيران 2024، 19:00 بتوقيت  السعودية – 17:00 بتوقيت غرينتش الملعب الأولمبي
2 مباراة  ألمانيا والدنمارك السبت 29 يونيو/حزيران 2024، 22:00 بتوقيت السعودية – 19:00 بتوقيت غرينتش سيجنال إدونا بارك
3 مباراة إنجلترا وسلوفاكيا الأحد 30 يونيو/حزيران 2024،19:00 بتوقيت السعودية – 17،00 بتوقيت غرينتش فيلتينس أرينا
4 مباراة إسبانيا وجورجيا الأحد 30 يونيو/حزيران  2024، 22:00 بتوقيت السعودية – 19:00 بتوقيت غرينتش راين إنرجي
5 مباراة فرنسا وبلجيكا الإثنين 1 يوليو/حزيران 2024، 19:00 بتوقيت السعودية – 17:00 بتوقيت غرينتش مركور شبيل
6 مباراة البرتغال وسلوفينيا الإثنين 1 يوليو/حزيران 2024، 22:00 بتوقيت السعودية – 19:00 بتوقيت غرينتش دوتش بانك آرينا
7 مباراة  رومانيا وهولندا الثلاثاء 2 يوليو/حزيران 2024، 19:00 بتوقيت السعودية- 17:00 بتوقيت غرينيتش أليانز أرينا
8 مباراة النمسا وتركيا الثلاثاء 2 يوليو/حزيران 2024، 22:00 بتوقيت السعودية – 19:00 بتوقيت غرينيتش ريد بول آرينا

القنوات الناقلة لمباريات دور الـ16 يورو 2024

مع اقتراب انطلاق مرحلة دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، تتجه الأنظار نحو القنوات الناقلة التي ستمكن عشاق الكرة من متابعة المنافسات بكل سهولة. تملك شبكة beIN SPORTS حقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مقدمةً المباريات عبر قنوات beIN Max، المعروفة بتغطيتها الشاملة والمتخصصة للأحداث الرياضية الكبرى.

بالنسبة للجمهور الذي يفضل متابعة الأحداث عبر الإنترنت، يقدم تطبيق TOD TV خيار البث المباشر لجميع المباريات. هذا التطبيق، الذي يتميز بسهولة الاستخدام وجودة عالية في البث، يعد خياراً مثالياً لمن يرغبون في متابعة اللحظات الحاسمة والمثيرة للبطولة من أي مكان وفي أي وقت.

في هذا الإطار، تستمر الشركات الناقلة في تحديث خدماتها لضمان تجربة مشاهدة ممتعة ومريحة، حيث تقدم تغطية متعددة الزوايا وتحليلات فنية تساعد المتابعين على فهم تفاصيل المباريات بعمق. هذا التوجه يؤكد التزام القنوات والمنصات الرقمية بتوفير أفضل تجربة ممكنة للجمهور العاشق لكرة القدم.

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 يورو 2024

بعد انتهاء دور المجموعات من يورو 2024 والذي جمع 24 منتخباً أُقصيت منها 8 فرق خلال الدور الماضي الذي اختتم أمس بمباراتين جمعت كلاً من البرتغال وجورجيا بالإضافة إلى مباراة تركيا مع منتخب التشيك، إذ انتهى دور المجموعات بتأهل الفرق التالية إلى دور الـ16 يورو 2024.

المجموعة المتصدر الوصيف أفضل ثوالث
الأولى ألمانيا سويسرا
الثانية إسبانيا إيطاليا
الثالثة إنجلترا الدنمارك سلوفينيا
الرابعة النمسا فرنسا هولندا
الخامسة رومانيا بلجيكا سلوفاكيا
السادسة البرتغال تركيا جورجيا

اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة