غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

اليورو 2024.. موعد مباراة فرنسا وبلجيكا دور الـ16 والقنوات الناقلة

في ظل ترقب عشاق كرة القدم لأحداث بطولة يورو 2024، يحظى اللقاء المرتقب بين فرنسا وبلجيكا بأهمية خاصة. تتجه الأنظار نحو ملاعب ألمانيا، حيث ستجمع هذه المباراة الكبيرة الفريقين في دور الـ16، في مواجهة تعد بالإثارة والتشويق. مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا ستكون فرصة للمتابعين لرؤية مزيج من الخبرة والشباب وهم يتنافسون على الأرض بحثًا عن الفوز.

تأتي المباراة في وقت تبحث فيه كل من فرنسا وبلجيكا عن تأكيد جدارتهما في البطولات الكبرى. فرنسا، الفائزة بكأس العالم 2018، تسعى لإثبات قوتها في القارة الأوروبية، بينما تأمل بلجيكا، بتوليفتها المتجددة من اللاعبين الموهوبين، في ترك بصمة لا تُنسى. متابعة هذه المباراة ستكون مثيرة لكل من يبحث عن كرة قدم عالية الجودة ومنافسات شديدة الحماسة.

تعد هذه المباراة فرصة لا تُعَوَّض لرؤية استراتيجيات المدربين وتكتيكات اللاعبين على أرض الملعب. مع تقدم البطولة واقتراب مراحلها الحاسمة، يزداد الضغط وتشتد الرغبة في الانتصار. مشاهدة لعبة فرنسا وبلجيكا ستوفر للمشاهدين لحظات لا تُنسى وذكريات ستظل عالقة بالأذهان، تُعزز مكانة هذه البطولة كواحدة من أهم الأحداث الرياضية في العالم.

تاريخ المواجهات بين فرنسا وبلجيكا 

تاريخ المواجهات بين فرنسا وبلجيكا يعكس تنافسًا كرويًا طويل الأمد، حيث التقى الفريقان في 75 مباراة سابقة. استطاعت من خلالها فرنسا أن تحقق الفوز في 30 مناسبة، بينما تمكنت بلجيكا من الفوز في 31 مباراة.

فيما استطاع الفريقان التعادل في 14 مواجهة جمعتهما في مختلف المحافل الرياضية، مما يشير إلى التوازن والتقارب في المستويات بين الفريقين عبر التاريخ.

مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا 

ستقام مباراة فرنسا ضد بلجيكا في بطولة يورو 2024 على ملعب إسبريت أرينا غدًا الاثنين 1 يوليو/ تموز 2024، وتنطلق المباراة في تمام الساعة 19:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي تمام 17:00 بتوقيت غرينتش.

سيتم بث المباراة على قناة beIN Sports، وهي إحدى قنوات شبكة بي إن سبورت القطرية التي تمتلك حقوق بث مباريات البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.- beIN Sports HD 1 Max

  1. beIN Sports HD 2 Max
  2. beIN Sports HD 3 Max
  3. beIN Sports HD 4 Max

كما يمكن مشاهدة المباراة على تطبيق TOD TV.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عدة مصادر مفتوحة يمكن من خلالها مشاهدة المباراة:

  1. UEFA.tv: تقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) خدمة بث مجانية للمباريات عبر موقعه الإلكتروني وتطبيقه الرسمي، مما يتيح لعشاق كرة القدم متابعة المباراة مباشرة.
  2. المواقع الرياضية المجانية: هناك العديد من المواقع الرياضية التي تقدم بثًا مباشرًا للمباريات الكبرى مثل يورو 2024، مثل موقع “SportRAR” و”Live Soccer TV”، حيث يمكن العثور على روابط للبث المباشر.

أرقام من الممكن أن تتحقق في مباراة فرنسا وبلجيكا 

في سباقه نحو تسجيل 50 هدفًا، كيليان مبابي (48 هدفًا) يقترب من تحطيم رقم قياسي جديد. إذ سيتفوق على تييري هنري (113 مباراة) كأسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ المنتخب الفرنسي، حيث يحتاج فقط إلى مباراتين إضافيتين لتحقيق هذا الإنجاز في 82 مباراة فقط.

على صعيد آخر، من المتوقع أن يصبح وارن زائير إيمري، الذي يبلغ من العمر 18 عامًا و116 يومًا، أصغر لاعب فرنسي يشارك في بطولة أوروبا، متفوقًا على كينجسلي كومان الذي حقق هذا الرقم في سن 19 عامًا و363 يومًا في يورو 2016. بالإضافة إلى ذلك، قد يسجل وارن زائير إيمري، إدواردو كامافينجا (21 عامًا و235 يومًا) وبرادلي باركولا (21 عامًا و303 يومًا) أسمائهم كأصغر اللاعبين الفرنسيين الذين يسجلون في بطولة أوروبا، متجاوزين رقم برونو بيلوني (22 عامًا و105 يومًا) الذي سجله ضد إسبانيا في يورو 1984.

وفيما يتعلق بأوليفييه جيرو، الذي يبلغ من العمر 37 عامًا و276 يومًا، فإنه قد يصبح أكبر هداف لفرنسا في بطولة أوروبا، متجاوزًا لوران بلان الذي سجل في سن 34 عامًا و205 يومًا ضد الدنمارك في يورو 2000.

أما بالنسبة لأداء المنتخب الفرنسي في يورو 2024، فقد سجلت فرنسا هدفين فقط في مرحلة المجموعات، وهو أقل عدد لها منذ كأس العالم 2010 عندما سجلت هدفًا واحدًا فقط. وسجلت فرنسا هدفيها عبر هدف ماكس ووبر في مرماه لمنتخب النمسا وركلة جزاء لكيليان مبابي. كما أن فرنسا تعادلت في خمس من آخر ست مباريات لها في بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد أن تعادلت فقط في أربع من مبارياتها الـ 25 السابقة في المسابقة.

على الجانب الآخر، تأهلت بلجيكا إلى مراحل خروج المغلوب من بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة على التوالي، بعد وصولها إلى الدور ربع النهائي في يورو 2016 و2020. وفاز الشياطين الحمر في آخر أربع مباريات لهم في دور الـ16 من البطولات الكبرى، منذ هزيمتهم أمام البرازيل في كأس العالم 2002.

وأخيرًا، يقترب كيفين دي بروين من تحقيق إنجاز تاريخي كأول لاعب أوروبي يقدم 50 تمريرة حاسمة دولية في جميع المسابقات، حيث يمتلك حاليًا 49 تمريرة حاسمة.

الهداف التاريخي لمباراة فرنسا وبلجيكا

خلال جميع اللقاءات التي جمعت كل من بلجيكا وفرنسا هؤلاء هم الهدافين التاريخيين للفريقين:

المركز اللاعب الأهداف المنتخب
1 روبرت دي فيين 13 بلجيكا
2 جوزيف مرمانس 9 بلجيكا
3 ثادي كيسوفسكي 5 فرنسا
4 جان نيكولاس 5 فرنسا
5 ستانلي فاندين إيندي 5 بلجيكا

تشكيلة فرنسا المتوقع ضد بلجيكا

قد يعتمد مدرب المنتخب الفرنسي على التشكيلة التالية خلال المقابلة التي ستجمعه مع منتخب بلجيكا إذ يتوقع رؤية كل من:

  • حراسة المرمى: مايك ماينان
  • خط الدفاع: ثيو هيرنانديز و دايوت أوباميكانو و ويليام ساليبا بالإضافة إلى جول كوندي
  • خط الوسط: نجولو كانتي و أدريان رابيو
  • خط الهجوم: برادلي باركولا و أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي زيادة على  كيليان مبابي

تشكيل بلجيكا المتوقعة ضد فرنسا 

من المتوقع أن يعتمد مدرب بلجيكا على التشكيل التالي في بداية المباراة التي ستجمعه مساء اليوم مع المنتخب الفرنسي وهي كالتالي:

  • حراسة المرمى: كوين كاستيلس.
  • خط الدفاع: تيموثي كاستانيي وفوت فايس وجان فيرتونجن وآرثر ثيت.
  • خط الوسط: إلياكيم مانغالا و أونانا و كيفين دي بروين.
  • خط الهجوم: دودي لوكيباكيو و لوكاكاو بالإضافة إلى جيرمي دوكو.

اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة