غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

على خلفية أزمة اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت.. استقالة وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت

في تطور هام بقضية اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت، قدم رئيس نادي مودرن سبورت وليد دعبس استقالته من رئاسة النادي الثلاثاء، 9 يوليو/ تموز 2024 بعد فتح السلطات المصرية تحقيقًا في وفاة رفعت.

وبرر دعبس قراره بتعرضه لحملات تشويه ضد شخصه وضد النادي، وكذلك تحريف لتصريحاته التي أدت إلى وقوع سوء فهم بينه وبين أسرة اللاعب الراحل أحمد رفعت والجمهور العام.

كما أوضح دعبس في بيان نشرته صحيفة “اليوم السابع” أنه تم تحريف تصريحاته بطريقة متعمدة مما ساهم في توتر الأجواء داخل النادي وخارجه.




<strong>اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت – المصدر: Wikipedia </strong>” class=”wp-image-1227269 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/07/__.jpg”>								</figure><p>على صعيد متصل، قرر مُلّاك الحصص الحاكمة في النادي، في خطوة لاستعادة الاستقرار، التنازل عن حصصهم للمُلّاك السابقين وتفويضهم بإدارة النادي مؤقتًا حتى يتم توفيق الأوضاع. </p><p>في السياق ذاته، أصدر النادي بيانًا أكد فيه التزامه بتقديم الدعم اللازم للجنة التحقيق المشكلة بقرار من وزير الشباب والرياضة لبحث الوقائع المتعلقة بوفاة اللاعب أحمد رفعت، استنادًا إلى المعلومات المتاحة لإدارة النادي منذ سبتمبر 2023.</p><p>وتوفي أحمد رفعت، أحد نجوم كرة القدم المصرية عن عمر لا يتجاوز 31 سنة، يوم 6 يوليو / تموز 2023 تاركًا خلفه إرثًا من الإنجازات والذكريات الرياضية. </p><p>تعود أسباب وفاة رفعت، حسب المصادر، إلى مضاعفات صحية بعد شفائه من أزمة توقف عضلات القلب في مارس/ أذار الماضي.</p><p>وكان أحمد رفعت، قد عانى في 11 من مارس/ آذار من توقف عضلة القلب لأكثر من ساعة، بعد سقوطه خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد بمدينة الإسكندرية، نُقل على إثرها إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.</p><figure class=

ونشر نادي مودرن سبورت حينها بيانًا على فيسبوك يطمئن فيه جماهير ومشجعي النادي على الوضع الصحي لأحمد رفعت ويشرح فيه آخر تطورات حالته الصحية.


تحقيقات في سبب الوفاة

في أعقاب الإعلان المفاجئ عن وفاة أحمد رفعت، شرعت السلطات المعنية في إجراء تحقيق رسمي موسع لكشف الأسباب الدقيقة التي أدت إلى وفاته. تم تكوين لجنة خاصة تضم ممثلين من الشرطة المحلية، النيابة العامة، وأطباء شرعيين، مهمتها جمع الأدلة والاستماع لشهادات الأشخاص الذين كانوا على تواصل مباشر مع رفعت في أيامه الأخيرة.

وكان رفعت فجر قنبلة قبل رحيله بأيام أثناء مقابلة تلفزيونية مؤكدًا أن ما حدث له كان نتيجة ضغوط عصبية، وتعرضه لأذى نفسي، من شخص يتمتع بنفوذ كبير.


من هو اللاعب المصري أحمد رفعت؟

أحمد رفعت، اللاعب المصري وُلد في القاهرة سنة 1993 في أسرة تعشق الرياضة، حيث بدأ مسيرته الكروية في سن مبكرة مع نادي الزمالك، وهو أحد الأندية الرائدة في مصر.

شارك اللاعب الراحل في العديد من المباريات الدولية وساهم في تحقيق انتصارات مهمة، مما رفع من شأنه كأحد الأسماء البارزة في كرة القدم المصرية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة