غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 .. تاريخ مباراة إنجلترا وهولندا والقنوات الناقلة 

في انتظار انطلاق إحدى اللقاءات الأبرز في كأس أمم أوروبا 2024، تتجه الأنظار نحو ملعب مزدحم بالتوقعات حيث يلتقي منتخب إنجلترا بنظيره الهولندي. تستقطب هذه المواجهة عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم، حيث يبحث الكثيرون عن كيفية “مشاهدة مباراة إنجلترا وهولندا”، إذ تعد هذه المباراة واحدة من أهم الأحداث في البطولة، وتعد بمستوى عال من المنافسة والإثارة.

المنتخب الإنجليزي، المعروف بقوته الهجومية وتكتيكاته المحكمة، يدخل المباراة بآمال كبيرة لتحقيق الفوز والتقدم نحو الأدوار القادمة. من ناحية أخرى، يبرز الفريق الهولندي بأسلوبه الدفاعي الصلب وقدرته على اللعب تحت الضغط، مما يجعله خصمًا لا يستهان به. هذه المواجهة ليست مجرد تحدٍ رياضي، بل هي صدام بين ثقافتين كرويتين متميزتين تسعى كل منهما لفرض هيمنتها على الملعب.

مع اقتراب موعد المباراة، تزداد التكهنات والتحليلات حول الاستراتيجيات التي سيتبعها كلا المدربين. الجماهير والمحللون يتابعون بشغف لمعرفة من سيخرج منتصرًا في هذا الصراع الكروي الكبير. هذه المباراة تمثل فرصة للاعبين لإظهار أفضل ما لديهم وللجماهير للاستمتاع بكرة قدم من الطراز الرفيع.





تاريخ المواجهات بين إنجلترا وهولندا

خلال 22 مواجهة جمعت بين المنتخبين الإنجليزي والهولندي، شهدت الملاعب فوز إنجلترا في 6 منها، بينما تغلب الهولنديون في 7 مواجهات، وانتهى التحدي بالتعادل في 9 لقاءات.

تعود ذكرى الفوز الأوروبي الوحيد لهولندا إلى عام 1988، حين أضاء الثلاثي المرموق، ماركو فان باستن، ورود خوليت، وفرانك ريكارد، سماء كرة القدم الأوروبية بأدائهم المبهر. على الرغم من تاريخه العريق، لا تزخر تشكيلة المدرب رونالد كومان، الذي كان جزءاً من ذلك الفريق الفائز في ألمانيا الغربية، بأسماء لامعة في الوقت الراهن.

من ناحية أخرى، لا تزال إنجلترا تبحث عن لقبها الأوروبي الأول، خاصة بعد الهزيمة الموجعة التي لاقتها في نهائي يورو 2020، الذي جرى على أرضها، أمام إيطاليا. تحمل كل من هذه البطولات دروساً وتجارب للفريقين، مما يزيد من ترقب الجماهير للقاءاتهما المستقبلية.


موعد مشاهدة مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024

تستعد المدينة الألمانية دورتموند لاستضافة واحدة من أبرز مباريات كأس أمم أوروبا 2024، حيث يلتقي منتخبا إنجلترا وهولندا في نصف النهائي يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو/ تموز. سيُقام اللقاء في ملعب “بي في بي ستاديون”، الذي سيشهد تجمع عشاق الكرة من مختلف أنحاء العالم لمتابعة هذه المعركة الكروية الكبيرة.

من المنتظر أن تكون المباراة محط أنظار العالم، حيث تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت وسط أوروبا، مما يعني أن المشجعين في الشرق الأوسط سيتابعون الحدث في منتصف الليل. تُعد هذه المواجهة فرصة للفريقين لإظهار قوتهما وإثبات جدارتهما في بلوغ نهائيات البطولة الأوروبية.

التاريخ بين الفريقين ينبئ بمباراة مثيرة ومتكافئة، حيث تعددت اللقاءات بينهما في الماضي وكانت دائمًا ما تحفل بالندية والإثارة. كلا المنتخبين يملك تاريخًا غنيًا في كرة القدم الأوروبية ولديه الطموح لإضافة لقب جديد إلى سجله الحافل.


الهداف التاريخي لـ مواجهات إنجلترا وهولندا

يتواجد فيفيان وودوارد على رأس قائمة هدافي مواجهات إنجلترا وهولندا برصيد 13 هدفًا سجلها جميعها بقميص الأسود الثلاثة. بينما يتواجد ماركو فان باستن في المركز الخامس بـ 3 أهداف.


التشكيل المتوقع لمنتخب إنجلترا أمام هولندا

من المتوقع أن يدخل منتخب إنجلترا المباراة بتشكيلة قوية تضم أفضل اللاعبين. يسعى المدرب إلى اختيار التشكيلة المثالية لتحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي.


  • التشكيلة: 3-4-3

حراسة المرمى

خط الدفاع

خط الوسط

خط الهجوم
جوردان بيكفورد كايل ووكر بوكايو ساكا جود بيلينجهام
مارك جيهي كوبي ماينو هاري كين
جون ستونز ديكلان رايس فيليب فودين
لوك شاو


التشكيل المتوقع لمنتخب الهولندي أمام إنجلترا

من المتوقع أن يدخل منتخب هولندا المباراة بتشكيلة قوية تضم أفضل اللاعبين. يسعى المدرب إلى اختيار التشكيلة المثالية لتحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي.


  • التشكيلة: 4-3-3

حراسة المرمى

خط الدفاع

خط الوسط

خط الهجوم
فيربروجين دومفريس شوتين ستيفن بيرجوين
دي فري تشافى سيمونز ممفيس ديباي
فان دايك ريندرز كودى جاكبو
ناثان أكي

اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة