غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

26 شهيدًا فلسطينيًا في غزة.. غارات مستمرة على القطاع، والاحتلال يستهدف مبنى جامعيًا احتمى فيه نازحون 

نتائج الثانوية العامة

استشهد 26 فلسطينياً وأُصيب آخرون بجروح في قصف إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح الثلاثاء 3 سبتمبر/ أيلول 2024، في حرب الاحتلال المستمرة على القطاع للشهر الحادي عشر.

جاء ذلك وفق بيان إحصائي يومي صدر عن محمود بصل، متحدث جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة.

ففي محافظة شمال القطاع، قال بصل إن “مزارعاً فلسطينياً استشهد في قصف إسرائيلي على منطقة بلدة بيت لاهيا”.

وأوضح أن عددا من الفلسطينيين (لم يحدده) أصيبوا في غارة أخرى استهدفت منزلاً يعود لعائلة غانم في بيت لاهيا.

وفي محافظة غزة، قال بصل في تفصيله لأعداد الشهداء، إن 14 فلسطينياً استشهدوا في 3 غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة.

وتابع: “9 شهداء وجرحى نتيجة قصف شقة سكنية تعود لعائلة كحيل وسط المدينة، كما استشهد 3 فلسطينيين في قصف على مجموعة مواطنين بحي الزيتون (شرق)، واستشهد فلسطينيان وأصيب أكثر من 30 آخرين في قصف على كلية نماء بمنطقة الصفطاوي”.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، في بيان، إن “قصفاً إسرائيلياً استهدف كلية نماء شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والمصابين”.

وذكر شهود عيان لمراسل الأناضول، بأن “طائرة حربية إسرائيلية دمرت أحد مباني مقر مبنى كلية نماء بشكل كامل وطواقم الإسعاف ما تزال تعمل على انتشال القتلى وإنقاذ الجرحى”.

وأضاف الشهود أن المنطقة المستهدفة مكتظة بالسكان والنازحين.‏

وفي المحافظة الوسطى، قال بصل إن طفلين فلسطينيين قُتلا بغارتين إسرائيليتين منفصلتين، استهدفت الأولى منزلا يعود لعائلة أبو جبارة في مخيم البريج، والثانية منزلا يعود لعائلة الدقي في دير البلح وأسفرت أيضا عن إصابة العشرات، وفق بصل.

وأفاد شهود عيان للأناضول أن غالبية الجرحى من عائلة “الدقي” هم من الأطفال والكبار في السن.

وفي محافظة خان يونس جنوبي القطاع، استشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي على خيام نازحين بالقرب من سجن أصداء.

أما في مدينة رفح (جنوب)، فقد استشهد 7 فلسطينيين في غارتين إسرائيليتين بمنطقتين مختلفتين، وفق بصل.

وقال عن ذلك: “4 شهداء بقصف إسرائيلي على مركبة تُقل نازحين قرب ثلاجة زغلول (شمال)، و3 شهداء نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين شرق المدينة”.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة من القطاع ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة