غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

يتصدرها أوسيمين وتضم ثنائياً مغربياً.. أغلى 10 لاعبين في الدوري التركي موسم 2024-2025

نتائج الثانوية العامة

يُعتبر الدوري التركي لكرة القدم واحداً من البطولات المثيرة على صعيد المنافسة وأكثرها جنوناً خاصة وأنه يضم العديد من الفرق الكبيرة أمثال غلطة سراي وفنربخشة وبشكتاش وغيرهم.

حتى مدرجات الملاعب هناك فإنها تمتلئ عن بكرة أبيها بالجماهير المجنونة بحب أنديتها والتي ترفع يافطات عملاقة “تيفو” قبل بدء المباريات الكبيرة، وهي أمور جعلت من الدوري التركي بطولة جذّابة للعديد من نجوم كرة القدم وكان آخرهم النيجيري فيكتور أوسيمين الذي وقّع لنادي غلطة سراي.

أغلى 10 لاعبين في الدوري التركي

ويُعتبر أوسيمين هو اللاعب الأعلى قيمة سوقية في الدوري التركي حالياً، وفي السطور التالية يستعرض عربي بوست قائمة باللاعبين العشرة في هذا التصنيف لموسم 2024-2025، استناداً إلى إحصائيات موقع Transfermarkt الشهير المتخصص في أرقام وبيانات اللاعبين.

10- ماورو إيكاردي (17 مليون يورو)

منذ رحيله عن باريس سان جيرمان في صيف عام 2019 هبط مستوى المهاجم الأرجنتيني بشكل ملحوظ للغاية، لكنه أعاد اكتشاف نفسه منذ توقيعه لفريق غلطة سراي في سبتمبر/ أيلول 2022.

هزّ إيكاردي الشباك 56 مرة في 79 مباراة بجميع البطولات، ما يعني أنه يسجل 0.7 هدف في المباراة الواحدة، وهي نسبة رائعة تدلل على عودة اللاعب إلى مستواه المعهود ورفعت قيمته السوقية إلى 17 مليون يورو.

9- فريد (17 مليون يورو)

تعاقد فنربخشة مع اللاعب البرازيلي يوم 12 أغسطس/ آب 2024 قادماً من فريق مانشستر يونايتد.

فريد البالغ من العمر 31 عاماً يلعب الآن تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وسجل 3 أهداف (هاتريك) في ثاني مباراة للفريق في الدوري التركي ضد تشايكور ريزا سبور، وتبلغ قيمته السوقية حالياً 17 مليون يورو.

8- آلان سانت ماكسيمين (18 مليون يورو)

بعد موسم واحد فقط قضاه في دوري “روشن” السعودي وبالتحديد مع أهلي جدة، انتقل ماكسيمين مُعاراً إلى فريق فنربخشة لمدة موسم واحد.

ويبحث المهاجم الفرنسي عن إعادة اكتشاف نفسه والعودة إلى أفضل مستوى ممكن، ومن يستطيع أن يفعل ذلك أفضل من “السبيشل ون” مورينيو؟، علماً بأن القيمة السوقية لماكسيمين بلغت 18 مليون يورو.

7- دافينسون سانشيز (18 مليون يورو)

منذ رحيله عن توتنهام هوتسبير وقدومه إلى غلطة سراي في صيف عام 2023، فاز سانشيز بلقبين اثنين هما الدوري التركي وكأس السوبر التركي.

يتصدرها أوسيمين وتضم ثنائياً مغربياً.. أغلى 10 لاعبين في الدوري التركي موسم 2024-2025

وارتفعت القيمة السوقية للمدافع الكولومبي التي وصلت إلى 18 مليون يورو، ليصبح المدافع الأكثر قيمة سوقية في الدوري التركي بأكمله.

6- غابرييل سارا (18 مليون يورو)

بعد تألقه مع نورويتش سيتي في الموسم الماضي 2023-2024 بمساهمته في 25 هدفاً (سجل 13 وقدم 12 تمريرة حاسمة)، انتقل لاعب الوسط البرازيلي إلى غلطة سراي.

وإذا نجح سارا البالغ من العمر 25 عاماً في تكرار أرقام الموسم الماضي، فإنه حتماً سيفوز بالألقاب مع غلطة سراي كما سيخطف قلوب عشاق النادي.

تبلغ القيمة السوقية للاعب البرازيلي حالياً 18 مليون يورو.

5- سيباستيان زيمانسكي (19 مليون يورو)

قدّم الدولي البولندي موسماً رائعاً على الصعيد الفردي مع فنربخشة بعد وصوله إلى الفريق في صيف عام 2023، حيث ساهم في 32 هدفاً سجل منها 13 وصنع 19 ليحل فريقه في المركز الثاني برصيد 99 نقطة بفارق 3 نقاط عن البطل غلطة سراي.

وإذا ما أراد فنربخشة الحصول على اللقب في الموسم الحالي فعلى زيمانسكي أن يحافظ على الأقل على مستوى الموسم المنقضي، وتبلغ قيمته السوقية 19 مليون يورو.

4- باريش ألبير يلماز (20 مليون يورو)

يلعب يلماز حالياً موسمه الرابع مع غلطة سراي وهو ثاني أعلى لاعب من ناحية القيمة السوقية في النادي بـ20 مليون يورو.

ظهر يلماز في 114 مباراة مع غلطة سراي سجّل فيها 13 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة وفاز بلقب الدوري التركي مرتين وبكأس السوبر التركي مرة واحدة.

3- يوسف النصيري (20 مليون يورو)

في يوليو/ تموز 2024 نجح فنربخشة في الحصول على توقيع ماكينة الأهداف المغربية يوسف النصيري القادم من إشبيلية مقابل 19.5 مليون يورو، وهو اللاعب الأغلى في تاريخ النادي.

حتى هذه اللحظة سجل النصيري هدفاً وحيداً في 4 مباريات بالدوري التركي، حصيلة حتماً سترتفع في قادم المباريات، علماً بأن قيمته السوقية حالياً هي 20 مليون يورو.

2- سفيان أمرابط (22 مليون يورو)

نجم مغربي آخر استقر به الحال مع فنربخشة بعد قرار مانشستر يونايتد بعدم شراء عقده، والحديث هنا عن سفيان أمرابط الذي سيلعب تحت إشراف مورينيو.

يتصدرها أوسيمين وتضم ثنائياً مغربياً.. أغلى 10 لاعبين في الدوري التركي موسم 2024-2025

أمرابط الذي تبلغ قيمته السوقية 22 مليون يورو وكان أحد نجوم مونديال قطر 2022 قال لدى وصوله إلى فنربخشة: “أنا فخور بالانضمام إلى هذا النادي الرياضي المذهل الذي يتمتع بتاريخ وتقاليد غنية، لا أستطيع الانتظار للعب أمام جماهير فنربخشة المخلصة والمتحمسة”، وما زال اللاعب ينتظر ظهوره الأول مع فريقه الجديد.

1-فيكتور أوسيمين (100 مليون يورو)

بعد أن مرّ بصيف قاس وصعب فشل خلاله في الانتقال إلى أهلي جدة السعودي وتشيلسي الإنجليزي وانتهى بخلاف كبير مع إدارة نابولي ومدربه أنطونيو كونتي الذي استبعده من قائمة الفريق في الدوري الإيطالي لموسم 2024-2025، مدّ غلطة سراي طوق النجاة للنيجيري أوسيمين.

سيلعب أوسيمين مع بطل الدوري التركي موسماً وحيداً بناء على اتفاق الإعارة بين الناديين، لكن العقد يعطي نابولي الحق في بيع لاعبه في سوق الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني المقبل إذا تلّقى فريق الجنوب الإيطالي عرضاً مقبولاً.

وشاهد أنصار غلطة سراي أوسيمين في أول مباراة بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، وذلك أمام ريزا سبور، وفيها قدم تمريرة حاسمة ولم يسجل، علماً بأن القيمة السوقية للمهاجم النيجيري تبلغ 100 مليون يورو، أي أكثر من 5 أضعاف أمرابط الثاني في القائمة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة