سوشال ومشاهير

براد بيت يدخل عالم مستحضرات التجميل.. أعلن إصدار منتجات تحارب “شيخوخة” الجلد

التحق الممثل الأمريكي الشهير براد بيت بعالم إنتاج مستحضرات التجميل بعد أن أعلن عن إصدار مجموعة منتجات عنايةٍ بالبشرة مناسبة للجنسين، بحسب ما نشره موقع CNN International الأمريكي، الجمعة 23 سبتمبر/أيلول 2022.

حملت المجموعة اسم “لو دومان” Le Domaine، ويشارك بيت في إنتاجها مع مؤسسة Perrin Family لزراعة النبيذ العضوي.

قال موقع الشركة إن منتجات المجموعة تسعى إلى إبطاء عملية تشيُّخ الجلد، حتى يتمكن الجميع، مهما كان جنسه أو نوع بشرته، من التقدم في السن من دون أن يفقد جماله.

من جانبه، قال بيت في لقاء معه نشرته مجلة Vogue الأمريكية، الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول: “لا أريد أن أهرب من الشيخوخة. إنه مفهوم لا يمكن لأي منا أن يهرب منه. وما أريده هو أن تستوعب ثقافتنا هذا المفهوم أكثر قليلاً، وأن تتحدث عنه في سياق من إدراكه”.

أوضح بيت أنه يرى فكرة مكافحة الشيخوخة فكرةً “سخيفة” و”حكاية خيالية”، أما “الحقيقي فهو أنه يمكنك معالجة بشرتك بطريقة صحية”.

يشير موقع الشركة الإلكتروني إلى أن منتجات المجموعة تتنوع أسعارها بين 80 دولاراً و385 دولاراً، وتعتمد على مكونين فعالين حصريين حصلت الشركة على براءة اختراع لهما، هما “جي إس إم 10″ GSM10، و”برو جي آر 3” ProGR3.

يتكون GSM10 من مزيج من بذور الغريناش، وبذور عنب الشيراز وقشوره المفيدة في مواجهة ميكروبات الجلد، وله خصائص مضادة للأكسدة، علاوة على إسهامه في تقليل معدل تدمير الكولاجين، والمساعدة في الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة.

أما مزيج ProGR3، فيتكون من جزيئات طبيعية موجودة في المستخلصات النباتية ومستخلص قصاصات العنب والبابونج والشاي الأخضر، ويعمل هذا المزيج على تقليل العلامات الظاهرة لشيخوخة الجلد.

قال بيت: “أنا من النوع الذي يغير غرفته في الفندق إذا اشتمَّ رائحة كولونيا آخر شخصٍ مكث هناك. دع الناس يأتون إليك، لا تفرض نفسك عليهم. هذا رأيي”.

صراع بين بيت وأنجلينا

نشأت فكرة إنتاج مجموعة العناية بالبشرة في مصنع نبيذ “شاتو ميرافال” Château Miraval، الذي أثار الخلاف حول بيع حصة منه معركةً قانونية بين براد بيت وزوجته السابقة أنجلينا جولي.

يقول موقع الشركة إن مجموعة “لو دومان” للعناية بالبشرة مشغولة بمفهوم “الجمال الأخضر”، فمنتجاتها تتميز بأنها قابلة لإعادة التعبئة ومواد التغليف معادة التدوير، والمكونات جاءت من أصول طبيعية بنسبة تتراوح بين 96% و99%. ويراعي المنتج رغبات النباتيين، ويستبعد المكونات “التي يتطرق شك في إضرارها بالبيئة”.

قال بيت لمجلة Vogue: “أتاح لي مكوثي هنا -في قصر شاتو ميرافال- تقليب النظر في كثير من الأفكار التي لم أكن لأفكر فيها عادة. ومفهوم الاستدامة من أهم هذه الأفكار، علاوة على فكرة تدوير النفايات، وهو أمر مهم حقاً لهذه المنطقة، ومهم لي”.

أصبح براد بيت أحدث المنضمين إلى قائمة المشاهير الذين اقتحموا عالم صناعة مستحضرات التجميل. وهي قائمة تضم كثيرين، منهم المغني البريطاني هاري ستايلز الذي أطلق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، خط إنتاج لمجموعة مستحضرات نباتية، تشمل ملمعات أظافر وسيروم للعين وسيروم للوجه.

في السياق نفسه، كانت المغنية الأمريكية ريهانا أطلقت مجموعة “فِنتي سكين” Fenty Skin للعناية بالبشرة للجنسين في عام 2020، بعد 3 سنوات من إطلاقها مجموعة مستحضرات التجميل “فِنتي بيوتي” Fenty Beauty، التي تضمنت كريم أساس في 40 درجة لون مختلفة.