غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

بقيادة وادي والدباغ.. قائمة منتخب فلسطين المشاركة في بطولة آسيا 2023

أعلن مدرب منتخب فلسطين، التونسي مكرم دبوب، قائمة المنتخب الفلسطيني النهائية للمشاركة في البطولة كأس آسيا 2023 المقررة خلال الفترة من 12 كانون الثاني/يناير الجاري إلى 10 شباط/ فبراير المقبل في قطر.

ويشارك منتخب فلسطين في البطولة للمرة الثالثة على التوالي بعد وصوله لنسختي 2015 و2019. ويتواجد المنتخب الفلسطيني ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات إيران، والإمارات، وهونغ كونغ.

وضمت قائمة “الفدائي” النهائية التي نشرها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم 26 لاعباً. وضمت التشكيلة في حراسة المرمى رامي حمادة، ونعيم أبو عكر، وبراء خروب، وعمرو قدورة.




وفي الدفاع مصعب البطاط، وموسى فيراوي، ومحمد خليل، وسامر الجندي، وكاميلو سالدانا، وميشال ميلاد، ومحمد صالح، وياسر حمد، والمهدي عيسى، وعميد محاجنة‭‭‭.‬‬‬

وفي خط الوسط عطاء جابر، وعدي خروب، ومحمد باسم، ومحمود أبو وردة، وسامر الزبيدي، وإسلام البطران.

وفي الهجوم تامر صيام، وعلاء الدين حسن، ومحمود وادي، وشهاب القنبر، وزيد القنبر، وعدي الدباغ.

تأهّل المنتخب لمشاركته بعدما احتلّ المركز الأول في مجموعته برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، ليبلغ النهائيات الآسيوية، حيث جاءت الفلبين في المركز الثاني بـ4 نقاط، ومنغوليا بـ3، واليمن بنقطة واحدة فقط.

تبدأ رحلة المنتخب الفلسطيني في المواجهات الأولى مع إيران في 14 يناير على ملعب المدينة التعليمية، ثم يلتقي منتخب الإمارات في 18 يناير على ملعب الجنوب، ويُختتم الدور الأول بمباراة مع هونغ كونغ في 23 يناير على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

ووصلت بعثة المنتخب الفلسطيني إلى العاصمة القطرية الدوحة أمس الاثنين للمشاركة في بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم بعدما اختتم “الفدائي” معسكره التحضيري بمدينة أبها السعودية.

وادي والدباغ من أجل الهدف الأول

يسعى المنتخب الفلسطيني بفارغ الصبر إلى تحقيق الانتصار الأول له في بطولات كأس آسيا بعد مشاركتين سابقتين دون فوز. إذ خاض 6 مباريات، تعادل في اثنتين منها وخسر أربع، وسجّل هدفاً وحيداً في شباكه استقبل فيها 14 هدفاً.

ويعول المنتخب في مشاركته المقبلة على لاعبين موهوبين مثل عدي الدباغ، الذي برع في صفوف فريق هلال القدس المحلي قبل أن يشق طريقه الاحترافي مع أندية السالمية والقادسية واليرموك والعربي، حيث توج مع الأخير بلقب الدوري 2020-2021 وحصد جائزة الهداف بتسجيله 13 هدفاً، وهو يلعب حالياً في صفوف شارلروه البلجيكي.

كما يعول مكرم دبوب على المهاجم محمود وادي. إذ ترك وادي بصمته في الدوري المصري منذ انضم إلى النادي المصري البورسعيدي موسم (2017-2018) قادماً من نادي أهلي الخليل. يلعب المهاجم محمود حالياً في نادي بيراميدز في الدوري المصري الممتاز، لكنه يشارك في صفوف نادي المقاولون العرب هذا الموسم على سبيل الإعارة. ويطلق على وادي لقب “البرج” بسبب طول قامته وقدرته على التسجيل بالرأس. كما يتميز وادي بالقوة البدنية والقدرة على الفوز بالالتحامات الثنائية. في مشواره الاحترافي، رفقة الأندية ومنتخب فلسطين، شارك وادي في 148 مباراة، وسجل 38 هدفاً وصنع 12. 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة