غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

سوشال ومشاهير

السعودية تدخل موسوعة غينيس بأكبر كوب شاي في العالم

سخر مغردون من #السعودية من إنجاز بلادهم لأكبر كوب شاي في العالم ودخوله موسوعة غينيس، هذا الفعل الذي يأتي ضمن صناعة الترفيه في المملكة وإنفاق المليارات عليها، بينما ارتفعت معدلات البطالة والفقر في المملكة.

وأظهر مقطع فيديو تمّ تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عدداً من الاشخاص، وهم يقومون بكشف غطاء قماشي أسود عن الكوب الذي بدا وسط حديقة.

يتسع الكوب لـ 6000 لتر

وبحسب معلومات مرفقة بالفيديو، يسع الكوب 6000 لتر، وهو موجود في السعودية، وبدا على جانب الكوب عبارة 3 تسعات ورقم 2030. في إشارة إلى رؤية المملكة المستقبلية والإنجازات المدعاة التي لا تسمن ولا تغني من جوع، بسحب وصف النشطاء.

وبدا المحتفلون بإطلاق الألعاب النارية والنيران حول الكوب المحتفى به.

وكان أكبر كوب شاي في الإمارات، ولكنّ السعودية حطّمت الرقم القياسي، ويُسمع صوت معلّق يقول إن فريق غيتيس موجود الآن في المكان ليعترف بأن الكوب يحتوي 6000 لتر.

وفي مشهد تالٍ تظهر شهادة من موسوعة غينيس

وعلّق “نجيب النجيب” بنبرة ساخرة :”خلاص نقل السعوديه الى نادي الكبار”.

وعقب “تركي الشلهوب” منتقداً وساخراً: “بعد أكبر زحليقة في العالم، وأكبر كمامة وأكبر سروال، المملكة تدخل موسوعة غينس في أكبر كوب شاي في العالم.. إنجاز تافه جديد!”.

وقال “عبدالحكيم بن عبدالعزيز الدخيّل”: “بشرى للشعب الكريم من انجازات رؤية_السعودية_2030 اكبر اكبر اكبر كوب شاي في العالم، والناس فقر وبطالة”.

وقال آخر بنبرة استغراب: “واللة على بالي اكبر صاروخ سيطلق لكشف الفضاء الخارجي ؟!”.

وفي السياق ذاته، ردّ “حسين ابو عبدالله”: “يذكر أن هذا الكوب يتميز عن الطائرات المسيرة ذات التقنيات العاليه: بانه لا يستطيع الطيران”.

وتحت وسم “ترفيهي”، قالت “رِيـم المُدرِّس” بنبرة هازئة: “إنجاز تاريخي السعوديون يكشفون الستار عن أكبر كوب شاي في العالم وبذلك ، تم إدراج السعودية كأقوى وأخطر عدو لروسيا وحلفائها”.

ويُذكر أن المملكة العربية السعودية حصلت على 55 رقماً قياسياً عالمياً مسجّلاً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، خلال السنوات الماضية.

وفي أيار 2015، تمكنت مدينة جازان السعودية من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، من خلال تصنيع أكبر كوب من عصير المانجو في ختام فعاليات مهرجان المانجو العاشر، بـسعة 6000 لتر.

كما دخلت واحة الأحساء في أكتوبر 2020 موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بوصفها أكبر واحة قائمة بذاتها في العالم.

إذ تضم 2.5 مليون نخلة تتغذى من طبقة المياه الجوفية الضخمة، عبر 280 بئراً ارتوازية، وعلى مساحة تتجاوز 85.4 كيلومتراً مربعاً (32.9 ميلاً مربعاً)، بحسب ما أورده موقع “غينيس” الإلكتروني.

وسجّلت “غينيس” للأرقام القياسية في العام ذاته مسرحَ مرايا في العُلا، كأكبر مبنًى مغطًّى بالمرايا في العالم.

وتتجاوز تجارة الشاي في المملكة 638 مليون ريال، حيث إن مصروفات الشاي للفرد السعودي تتراوح بين 22 و24 ريالا سنوياً، ويعود ذلك لارتباط الشاي بمفهوم اللقاء والتواصل، الذي يعتبر أبرز معالم النسيج الاجتماعي السعودي.

بالإضافة إلى العادات الصحية التي يحرص عليها أفراد المجتمع في ممارسة حياتهم اليومية، حيث يعتبر الشاي واحداً من أبرز المشروبات الصحية مما يجعله الأكثر استهلاكاً بعد الماء.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة