غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

وجّه رسالة ذكية لمنتقدي المقاومة.. نجم الـNBA المسلم يجدد دعمه للقضية الفلسطينية

في أعقاب معركة “طوفان الأقصى”، فاجأ نجم كرة السلة الأمريكية ولاعب نادي دالاس، مافريكس كايري إيرفينغ، الجمهور الأمريكي، بزيه الذي ظهر به في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه ضد ميلووكي باكس. حضر إيرفينغ المؤتمر مرتدياً الكوفية الفلسطينية، في تعبير قوي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات مستمرة من الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من الشهر الماضي.

وقد أبقى إيرفينغ الكوفية حول رقبته حتى نهاية حديثه في المؤتمر. ورغم أنه لم يتحدث صراحة عن فلسطين أو غزة، فإن رسالته واضحة من خلال ارتدائه للكوفية، وهي رسالة تنديد بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع المحاصر.

وفي الـ11 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، كتب إيرفينغ، على حسابه الرسمي في منصة إكس، رسالة قوية تندد بالصمت الإعلامي تجاه الظلم، قاصداً ما يحدث في فلسطين.

يذكر أن إيرفينغ قد أعلن، في مقابلة أجراها العام الماضي، أنه يعتنق الإسلام ويحرص على الصيام، وأنه يرى أن صيامه يساهم في تألقه في المباريات. وفي الختام، كانت رسالة إيرفينغ أن الرياضة ليست مجرد لعبة، بل هي منصة قوية للتعبير عن المواقف من القضايا المهمة.




دعم متجدد 

وفي دعم جديد للقضية الفلسطينية، وجّه كايري رسالة حذقة عبر حسابه على إنستغرام؛ حيث نشر إيرفينغ منشوراً يقول: “لقد شاهدتم ألعاب الجوع (الفيلم السنيمائي)، واصطففتم مع المقاومة. لقد شاهدتم دايفرجنت (الفيلم السنيمائي) واصطففتم مع المقاومة. لقد قرأتم التاريخ واصطففتم مع المقاومة. لقد فهمتم الاستبداد عندما تم تمثيله، فلماذا ترفضون رؤيته عندما يكون حقيقة؟”. 

وجّه رسالة ذكية لمنتقدي المقاومة.. نجم الـNBA المسلم يجدد دعمه للقضية الفلسطينية

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت، حتى أمس الخميس، 23 ألفاً و469 شهيداً و59 ألفاً و604 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة