غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

إغماء لاعبين على متن طائرة.. منتخب غامبيا لكرة القدم ينجو بأعجوبة من الموت بسبب نقص الأوكسجين

قال الاتحاد الغامبي لكرة القدم إن طائرة كانت تقلّ فريقه الوطني لكرة القدم، اضطرت للهبوط الأربعاء 10 يناير/كانون الثاني، بسبب نقص الأوكسجين فيها، وفق ما ذكره موقع Business Insider الأمريكي.

وكان فريق كرة القدم الغامبي مسافراً على متن طائرة تابعة لشركة طيران ساحل العاج للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق السبت 13 يناير/كانون الثاني.

وتأهلت غامبيا، التي تقع في غرب أفريقيا، ويقل عدد سكانها عن 3 ملايين نسمة، للبطولة مرتين فقط.




الموقع الأمريكي أشار إلى أنه بعد 9 دقائق من إقلاع الطائرة، اضطرت الطائرة Bombardier Dash 8 للعودة إلى بنجول، عاصمة غامبيا، بعد أن بدأ ركابها يشعرون بالإعياء.

View this post on Instagram

A post shared by Saidy Janko (@saidyjanko22)

إلى ذلك، قال سعيدي يانكو- الذي يلعب أيضاً في نادي الدوري السويسري BSC Young Boys- على إنستغرام: “الحرارة غير المحتمَلة مع نقص الأوكسجين تسببا في إصابة كثيرين بصداع قوي ودوخة شديدة”.

فيما قال مدرب منتخب غامبيا، توم سانتفيت، لهيئة الإذاعة البريطانية BBC إن أفراد الفريق “كان يمكن أن يموتوا”، مضيفاً: “فقدنا وعينا جميعاً بسبب نقص الأوكسجين، وبعض اللاعبين لم نتمكن من إيقاظهم. نريد أن نقاتل ونموت من أجل الوطن في ملعب كرة القدم، وليس خارجه”.

من جهتها، أكدت شركة طيران كوت ديفوار في بيان لها، أن الطائرة عادت أدراجها “بسبب مشكلة في الضغط”.

شركة الطيران– التي سافر العديد من الفرق الأفريقية الأخرى المشاركة في البطولة على متن طائراتها–  قالت إن هذه المشكلة كان إصلاحها ممكناً حين هبطت الطائرة، إلا أن الطائرة لم تتمكن من استئناف رحلتها؛ لأن طاقمها تجاوز حد ساعات عمله المسموح به، وذلك بسبب وصول الفريق إلى المطار متأخراً 4 ساعات، بحسب ما ذكرته شركة الطيران.

وعاد فريق غامبيا إلى الفندق قبل أن يسافر إلى ساحل العاج على متن طائرة مختلفة من طراز إيرباص A319 في اليوم التالي.

وسيخوض مباراته الأولى في البطولة ضد السنغال، الإثنين 15 يناير/كانون الثاني.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة