غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

لم يحضر الحفل لكنه توّج بالجائزة.. ميسي يحقق جائزة “ذا بيست” وغوارديولا أفضل مدرب في العالم

في حفل كروي رفيع المستوى أُعلن تتويج النجم الأرجنتيني الباهر، ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، وذلك في حفل جوائز “ذا بيست” الذي أقيم تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). جاء هذا التتويج، الذي لم يحضره ميسي، إثر فوز “البرغوث” بكأس العالم 2022 في قطر، وأدائه الفذ كقائد للمنتخب الأرجنتيني. وفي السياق ذاته، حاز الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، جائزة أفضل مدرب، تقديراً لإنجازاته الفنية البارزة.

أفضل لاعب في العالم

في الحفل الذي احتضنته العاصمة البريطانية لندن، تمكن ميسي من التفوق على المتألقين إيرلينغ هالاند من النرويج، وكيليان مبابي من فرنسا، في سباق محموم على لقب الأفضل. وتجدر الإشارة إلى أن ميسي كان قد فاز بهذه الجائزة في العام السابق 2022، عقب قيادته الأرجنتين للتتويج بكأس العالم، ومشاركته في فوز باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي، بالتحالف مع زميله مبابي، قبل أن ينتقل للعب في الدوري الأمريكي للمحترفين مع إنتر ميامي.

لم يحضر الحفل لكنه توّج بالجائزة.. ميسي يحقق جائزة “ذا بيست” وغوارديولا أفضل مدرب في العالم

تم اختيار ميسي، الذي يبلغ من العمر 36 عاماً، استناداً إلى تصويت شمل مدربي المنتخبات الوطنية وقادتها، فضلاً عن الصحفيين والجمهور، ما يعكس إعجاباً وتقديراً واسع النطاق بمهاراته وإنجازاته في هذا العمر المتقدم. وقد قاد ميسي فريق إنتر ميامي للفوز بأول لقب في تاريخه، إذ توج بطلاً لكأس الدوري الأمريكي-المكسيكي، مؤكداً بذلك على براعته ومهارته الفائقة.




أفضل مدرب في العالم 

من جهته، أثبت غوارديولا تفوقه على كل من سيموني إنزاغي، مدرب إنتر ميلان، ولوتشيانو سباليتي، المدرب السابق لنابولي. وقد نجح سباليتي في قيادة نابولي للفوز بالدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاماً. أما غوارديولا فقد حقق إنجازاً لافتاً بفوزه مع مانشستر سيتي بثلاثية الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا. وعند سؤال غوارديولا عن الفارق بين الفوز بجوائز مع برشلونة ومانشستر سيتي قال: “برشلونة نادي القلب بالنسبة لي”. وأضاف “كل ما فزت به جاء بفضل برشلونة، برشلونة جزء من حياتي، لكن مانشستر سيتي يحمل مذاقاً خاصاً. تغير الوضع كثيراً في النادي عنه قبل 20 عاماً. الفوز بالثلاثية مع مانشستر سيتي أمر رائع”.

لم يحضر الحفل لكنه توّج بالجائزة.. ميسي يحقق جائزة “ذا بيست” وغوارديولا أفضل مدرب في العالم

وتابع بطل السداسية مع برشلونة عام 2009: “تمضية الوقت مع اللاعبين أكبر جائزة أحصل عليها كمدرب”.

أفضل حارس في العالم 

نال البرازيلي إيديرسون، حارس مرمى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، شرف الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، متفوقاً على خصومه المتألقين؛ البلجيكي تيبو كورتوا، حارس عرين ريال مدريد، والمغربي ياسين بونو، حامي عرين الهلال السعودي الحالي وإشبيلية الإسباني سابقاً.

وعقب تسلمه الجائزة المرموقة عبّر إيديرسون عن مشاعره بكلمات ملؤها الامتنان: “أتوجه بالشكر الجزيل لعائلتي وأصدقائي، وكذا رفاقي في الفريق، الذين بذلوا الجهد المخلص يومياً، وكان لهم دورٌ فاعلٌ في إيصالي إلى هذه المكانة الرفيعة كأفضل حارس في العالم”.

من ناحية أخرى، تم تكريم الإنجليزية ماري إيربس، نجمة مانشستر يونايتد للسيدات، بتتويجها كأفضل حارسة مرمى في عالم كرة القدم النسائية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


مُهمّتي متابعة وتغطية الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية. أقوم بمتابعة تحركات اللاعبين والمدربين وتحليل تأثيرها على الفرق والبطولات. ومتابعة أهم البطولات والمسابقات الرياضية حول العالم.

منشورات ذات صلة