تريند

صدفة تقود زوجين للعثور على “كنز” عمره قرون! كان مخبأً تحت أرضية مطبخ منزلهما

عثر زوجان في #بريطانيا على 264 قطعة نقدية ذهبية، عن طريق الصدفة، يعود تاريخها إلى قرون مضت، كانت مخبأة تحت أرضية المطبخ، بحسب صحيفة “الصن” البريطانية.

الصحيفة أشارت إلى أن الفضل في عثور الزوجين على القطع النقدية الذهبية التي تقدّر قيمتها بـ754 ألف جنيه إسترليني (836 ألف دولار)، يعود إلى سقوط فنجان على أرضية المطبخ بالمنزل القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر.

وتابعت: “الفنجان تسبب في كسر جزء من أرضية المطبخ، الأمر الذي جعل الزوج يحاول إصلاحه، ليكتشف عملات معدنية في كوب من الخزف المصقول”.

وبعد ذلك، اتصل الزوجان بإحدى الشركات المتخصصة بالمزادات، حيث أكد خبير أن العملات الذهبية تعود إلى الفترة الواقعة بين عامي 1610 و1727.

فيما أشار الخبير إلى أن العملات الذهبية تعود لعهود جيمس وتشارلز الأول وحتى جورج الأول.

ووفقاً للصحيفة، فإن المزاد الخاص بالعملات شهد إقبالاً كبيراً، حيث شارك فيه أشخاص من حول العالم، مشيرة إلى تحقيقه رقماً جيداً دون الكشف عنه أو عن هوية المشترين.

كما أوضحت أنه تم تتبُّع أصحاب القطع الذهبية وتبين أنها ملك لعائلة تاجر ثرية مؤثرة من هال، تسمى فيرنلي مايسترز، وبدأت العائلة تكوين ثروتها باستيراد وتصدير خام الحديد والأخشاب والفحم، وعمل أفرادها لاحقاً سياسيين من اليمين حتى أوائل القرن الثامن عشر.