غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

كأس الأمم الأفريقية 2024.. تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا والقنوات الناقلة لها

يبدأ منتخب  أسود الأطلس، مشوار المنافسةَ في كأس الأمم الأفريقية بمواجهة سهلة على البساط أمام المنتخب التنزاني، وفي تفكيره تجنُّب أي مفاجأة غير سارة في مواجهته الافتتاحية، فأين يمكن مشاهدة مباراة المغرب وتنزانيا وما تاريخ المواجهات بينهما.

مشاهدة مباراة المغرب وتنزانيا

تعد شبكة قنوات “beIN Sports” القطرية الناقل الحصري لبطولة كأس الأمم الأفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذا إذا كنت تقطن في هذا النطاق الجغرافي شاهدة مباراة المغرب وتنزانيا على قناتي beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 3 Max وسيُرافقك في تعليق المباراة المعلق المغربي جواد بدة، الذي أُسندت إليه مهمة التعليق على المباراة من قِبل إدارة الشبكة.

ويُمكنك مشاهدة القنوات الناقلة لمباراة المغرب وتنزانيا في كأس أفريقيا 2024 على شبكة بي إن سبورت، على القمرين الصناعيين سهيل سات ونايل سات، من خلال الترددات التالية.




القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 12604 أفقي، معامل الترميز: 27500

القمر الصناعي: سهيل سات، التردد: 10810 عمودي، معامل الترميز: 27500

كما يمكنك أيضاً مشاهدة مباراة المغرب وتنزانيا على قناة Arryadia TNT HD، بتعليق هشام فرج.

ومن الممكن أن تتابع المباراة على الإنترنت من خلال تطبيق TOD أو تطبيق beIN Connect.

أما بالنسبة لمشاهدة مباراة المغرب وتنزانيا على القنوات الأجنبية فيمكنكم ذلك من خلال القنوات التالية:

  • قناة Sport TV1 Portugal
  • قناة Sky Sports Football UK
  • قناة Sky Sports Main Event UK
  • قناة RTNC
  • قناة TV3 Sport 1 Dan
  • قناة SuperSport Maximo 1
  • قناة SABC 1
  • قناة beIN Sports 2 FR
  • قناة Tele Congo
  • قناة TV8.5 Turkey

موعد مشاهدة مباراة المغرب وتنزانيا في الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا 2023، هو الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2024، ومن المنتظر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت المغرب، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

ويحتضن ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، المباراة السادسة بين منتخبي أسود الأطلس وتنزانيا.

كأس الأمم الأفريقية 2024.. تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا والقنوات الناقلة لها

تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا

بعد النتائج الهزيلة للمنتخبات العربية المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، الجارية وقائعها بساحل العاج، وذلك بتعادل كل من منتخب مصر أمام موزمبيق، ومنتخب الجزائر أمام أنغولا، وخسارة منتخبي موريتانيا وتونس أمام بوركينا فاسو ونامبيا على التوالي، يدخل رابع العالم، منتخب أسود الأطلس، في مواجهته الافتتاحية ضدّ منتخب تنزانيا، في الجولة الأولى بالمجموعة السادسة، ومحفزه الرئيسي في ذلك ترسانة نجومه وتاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا، والذي يعتبر في صالح أسود جبال الأطلس.

وإن كان تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا يعطي أملاً كبيراً لمشجعي أسود الأطلس لتجاوز المهمة بسلام، والبروز بصفة المرشّح القوي للفوز بالبطولة، وذلك بعد مشاركة تاريخية في مونديال قطر، وصل فيها أشبال المدرب وليد الركراكي إلى الدور نصف النهائي، فالحذر من المنتخبات الصغيرة في أفريقيا صار مهماً لتجنب أي مفاجأة غير متوقعة مثلما حدث مع منتخبات كبيرة في المنافسة. 

وتعدّ هذه المباراة هي السادسة في سجلّ تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا والممتد من سنة 2010 حتى هذه الموقعة.

كأس الأمم الأفريقية 2024.. تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا والقنوات الناقلة لها

يحتضن ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية المباراة السادسة بين منتخبي أسود الأطلس و منتخب نجوم الوطن في سجلّ تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا.

فتاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا السابقة أفرزت سيطرةً مغربيةً في معظم المباريات، إذ كانت الأفضلية لأسود الأطلس، الذين فازوا في 4 مباريات، بينما انتصر نجوم الوطن (لقب منتخب تنزانيا) في مباراة واحدة. 

وحسم هدف المغربي منير الحمداوي المباراة الأولى التي جمعت بين منتخب المغرب وتنزانيا في عام 2010، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، لتنتهي المباراة بهدف دون رد لأسود الأطلس.

واستكمل المنتخب المغربي انتصاراته على تنزانيا، حيث نجح أسود الأطلس في المواجهة الثانية، ضمن تصفيات أمم أفريقيا، غينيا الاستوائية 2012، في هز شباك تنزانيا بثلاثة أهداف، أحرزها كلٌّ من مروان الشماخ، عادل تاعرابت، ومبارك بوصفة، لتنتهي المباراة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف يتيم.

وتعتبر المواجهة الثالثة بين المنتخبين في سجل تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا هي المواجهة التي تحمل ذكرى مؤلمة لمشجعي أسود الأطلس، ففي سنة 2013 تعرض أسود الأطلس بقيادة رشيد الطاوسي، المدير الفني، لهزيمة مدوية أمام تنزانيا بنتيجة 3-1، ضمن تصفيات كأس العالم، وتعتبر هذه المباراة من أسباب عدم تأهل المنتخب المغربي لمونديال 2014، الذي جرت منافساته في البرازيل.

وعاد المنتخب المغربي ليثأر لتلك الهزيمة، فانتهت المواجهة الرابعة بين المنتخبين بنتيجة (2-1)، سجّل في تلك المباراة أهداف المنتخب المغربي كل من عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء، ويوسف العربي، في المباراة التي جمعت الطرفين سنة 2013 ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بمدينة مراكش.

وفي المواجهة الخامسة والأخيرة في سجل تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا، شهدت تلك المباراة فوزاً لأسود الأطلس بهدفين، أحرزهما كل من حكيم زياش وباكاري موامنييتو (هدف بالخطأ في مرماه)، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وبعد المباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة في كأس الأمم الأفريقية، يتواجه المنتخبان من جديد، في شهر مارس/آذار المقبل، في رسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم. 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة